2024/03/05 5:59:33 صباحًا
الرئيسية >> إقتصاد >> ترتيبات لإعادة تشغيل مصنع إسمنت باجل

ترتيبات لإعادة تشغيل مصنع إسمنت باجل

المستقبل نت

 

تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ومعه وزير الصناعة والتجارة محمد المطهر ومحافظ الحديدة محمد قحيم اليوم التجهيزات النهائية لإعادة تشغيل مصنع إسمنت باجل، ومشروع التوسعة الجديدة للمصنع التابع للمؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الإسمنت.

واستمعوا من رئيس المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الإسمنت قاسم الوادعي إلى شرح عن المراحل النهائية لاستكمال التجهيزات الخاصة بإعادة تشغيل المصنع، وكذا التحديثات التي شهدتها خطوط الإنتاج والتوسعة والتشغيل وآلية العمل في المصنع لتغطية حاجة السوق المحلية.

وأكد نائب رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بتطوير المصنع لرفع قدرته الإنتاجية، وصولا إلى الطاقة الإنتاجية القصوى، وتحسين جودة الإنتاج.. مشيدا بجهود وزارة الصناعة والتجارة ويادة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت في استكمال التجهيزات الخاصة بإعادة تشغيل المصنع.

ولفت إلى أن إعادة تشغيل المصنع يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتشجيع الصناعات الوطنية.

من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة إلى الجهود التي بذلت لإعادة تشغيل المصنع كونه قلعة اقتصادية وطنية تعرضت للكثير من الإهمال خلال السنوات السابقة.. مشيدا بجهود قيادة مؤسسة الإسمنت ومصنع إسمنت باجل وكوادره الفنية التي كانت عند مستوى التحدي في التغلب على كافة العوائق والعراقيل التي خلفها العدوان والحصار، وأثبتت أن لديها من القدرات والخبرات الفنية ما يجعلها تفوق الكوادر والخبراء الأجانب.

وأكد الوزير المطهر أن الوزارة ستعمل على تقدم الدعم والتسهيلات وتذليل الصعوبات لعودة عملية الإنتاج، وكذا دعم كل الصناعات الوطنية وبالذات المعتمدة على المواد الخام المحلية.

وحث على الاستمرار في تطوير العمل والتحديث المستمر سواء في العملية الإنتاجية أو التسويقية.

بدوره ثمن محافظ الحديدة الجهود المبذولة لاستئناف العمل بالمصنع.. مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية لكل الجهود الهادفة لتطوير المصنع الذي يعد من أهم المؤسسات الإنتاجية في المحافظة اليمن بشكل عام.

رافقهم خلال الزيارة وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد ورئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة، ومدير عام المؤسسات والهيئات بوزارة الصناعة محمد عامر ونائب رئيس مؤسسة الإسمنت الدكتور محمد الحيفي، ومدير عام مصنع إسمنت باجل فيصل العريقي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الصين تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج وبيع الإلكترونيات الاستهلاكية

المستقبل نت أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية اليوم الثلاثاء، أن الصين تحتل المرتبة الأولى ...