2024/05/04 12:18:10 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الاشتباكات في عدن تصل إلى البريقة

الاشتباكات في عدن تصل إلى البريقة

توسعت دائرة الإشتباكات في مدينة عدن، (جنوب اليمن)، مساء الأربعاء، إلى مديرية البريقة، بعد أن كانت محصورة في مديريتي صيرة وخور مكسر.

وقالت مصادر محلية في منطقة الخيسة الساحلية، بالبريقة، إن مواجهات مسلحة اندلعت بين القوات التابعة لحكومة الرياض وقوات الحزام الأمني الموالي للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات تركزت حول موقعٍ عسكري للدفاع الجوي فوق الجبل المطل على البحر في محمية بربرية البحرية بمنطقة الخيسة.

وأكدت المصادر أن الموقع يتبع القوات الحكومية التابعة للرياض ويقوده القائد عبادل الوحش، حيث جاءت قوة من الحزام الأمني لاستلام الموقع، وهو ما رفضه أفراد الموقع؛ وأدى إلى إشتباكاتٍ سُمع دويها في أنحاء مديرية البريقة.

وأشارت إلى أن الأوضاع لاتزال متوترة، مع تواصل تعزيزات لقوات الحزام الأمني، مع انتشارٍ للقوات الحكومية التابعة للرياض في التباب الجبلية التي تحيط بقرية الخيسة الساحلية.

وتعتبر منطقة الخيسة موقعاً سياحياً يضم عددًا من الأماكن المحصنة طبيعيًا بالجبال المحيطة بالمنطقة والمطلة على البحر مباشرةً.

ومنذ ظهر الأربعاء، انحصرت المواجهات في ضاحية كريتر بمديرية صيرة، بحكم تواجد قصر معاشيق فيها، بالإضافة إلى مديرية خورمكسر التي تضم مجموعة من المعسكرات ومقرات القوات المسلحة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...