2024/05/02 11:33:10 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> شاهد بالفيديو: الحوثيين يعلنون عن منظومة صواريخ بركان الباليستية المدمرة

شاهد بالفيديو: الحوثيين يعلنون عن منظومة صواريخ بركان الباليستية المدمرة

 

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في مؤتمر صحفي بصنعاء، إن “بركان3” الباليستي هو الجيل الثالث من منظومة بركان بعيدة المدى والقادرة على ضرب أهداف في طول وعرض جغرافيا دول التحالف، وفقا لقوله.

وأضاف العميد سريع ان، “الصاروخ الباليستي الجديد خضع لعمليات تجريبية ناجحة وعمليات تطوير تقني لتجاوز كل المنظومات الاعتراضية” موضحا أن قواتهم استهدفت به “هدفا عسكريا في الدمام السعودية قبل أن تزيح الستار عنه، وأصاب هدفه بدقة عالية”.

وتحدث سريع عن أن “الهجوم الذي استهدف معسكرا في عدن، يدخل ضمن الاستراتيجية العسكرية الاستباقية لقواتهم، لإفشال مخطط التحالف بالتصعيد في مختلف الجبهات”.

وتوعد متحدث قوات الحوثيين السعودية والإمارات، قائلا إن قوتهم الصاروخية “باتت قادرة على استهداف أي هدف في دول التحالف العربي”.

وأشار سريع إلى أن الصاروخ “يمني الصنع وتم تطويره بتكنولوجيا حديثة وبقواعد ثابتة ومتحركة”، وفقا لقوله.

وكان الحوثيون قد افتتحوا مطلع الشهر الماضي معرضا للأسلحة في صنعاء، كشفوا فيه عن صاروخ قدس 1 المجنح وطائرات صماد وطائرة قاصف2k.

ويأتي اعلان الحوثيين عن صاروخ “بركان3” عقب هجوم بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي على معسكر الجلاء في عدن والتابع لقوات مدعومة من الإمارات أسفر عن مقتل 36 جنديا بينهم القيادي في “الحزام الأمني” أبو اليمامة.

 

 

https://youtu.be/05gk8LcZyyg

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...