2024/05/07 12:13:37 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> “شاهد” كيف تحولوا إلى أشلاء.. مقتل العشرات بينهم قائد عسكري مدعوم من الإمارات في هجوم حوثي بعدن

“شاهد” كيف تحولوا إلى أشلاء.. مقتل العشرات بينهم قائد عسكري مدعوم من الإمارات في هجوم حوثي بعدن

قالت مصادر أمنية وطبية إن عشرات المرتزقة قتلوا ما بين قتيل وجريح، بينهم قائد عسكري كبير، اليوم الخميس، في هجومين استهدفا مراكز أمنية في مدينة عدن، جنوبي البلاد .
 
وأوضحت المصادر أن 32 شخصا على الأقل، بينهم قائد قوات الدعم والإسناد “قوات خاصة”، اللواء منير اليافعي “أبو اليمامة” قُتلوا في هجوم بطائرة مسيرة شنه الحوثيون، اليوم واستهدف عرضا عسكريا لقوات الحزام الأمني، في معسكر الجلاء غربي مدينة البريقة.
 
وفي تطور لاحق، ذكرت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين على موقعها الإلكتروني، أن “سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية” شن هجوما على تجمعات في معسكر الجلاء بمحافظة عدن، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.
 
 
وأفاد المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع، أنه نتج عن العملية “مصرع وإصابة العشرات بينهم قيادات، وتسببت في حالة إرباك كبيرة ضمن صفوفهم”.
 
وبين سريع، أنه تم “استهداف العرض العسكري بطائرة “قاصف 2k”، وصاروخ باليستي متوسط المدى . 
 
تزامنا مع ذلك، قُتل ثلاثة من عناصر الشرطة، وجرح 20 شخصا في هجوم انتحاري استهدف مركزا لقوات الأمن في عدن، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.
ووقع الهجوم بسيارة مفخخة عند مدخل مركز قيادة الشرطة في حي الشيخ عثمان عندما كان الشرطيون يتجمّعون لأداء تحية العلم.
 
وبث ناشطون صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تضرراً للمنازل القريبة وتهدم بعض الأبواب والنوافذ فيها.
اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...