2024/05/18 11:25:04 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مش سلاح أو مخدرات .. سنغافورة تحبط تهريب حيوانات بـ 47 مليون دولار

مش سلاح أو مخدرات .. سنغافورة تحبط تهريب حيوانات بـ 47 مليون دولار

صادرت سنغافورة أكبر كمية من العاج المهرب على الإطلاق، حيث احتجزت ما يقرب من تسعة أطنان من أنياب الأفيال المفرغة واتم الحصول عليها من حوالي 300 فيل.

تضمنت الشحنة غير القانونية مجموعة كبيرة من “موازين البنجولين” وهو إحدى الحيوانات الأكثر استثنائية في الطبيعة ومعرضا للانقراض، واكتشفت الشحنة يوم الأحد في حاوية من جمهورية الكونغو الديمقراطية، ووفقا لصحيفة جارديان البريطانية هي ثالث عملية ضبط من هذا النوع في عدة أشهر.

وقال المسؤولون إن كلا من العاج والبانجولين كانا في حاوية كانت من المفترض أنها محملة بالأخشاب المتجهة إلى فيتنام ومرورًا بسنغافورة التي تعد مركز رئيسي للتجارة العالمية.

وأصدرت أكثر من جهة بسنغافورة بيانا مشتركا، وقال مجلس إدارة الحدائق الوطنية، وسلطات الجمارك والهجرة ونقاط التفتيش في بيان مشترك: “عثرت السلطات على 8.8 طن من عاج الفيل وهذه الشحنة تقدر بـ12.9 مليون دولار..وتعد أكبر عملية مصادرة لعاج الفيل في سنغافورة حتى الآن، وقدر أنها تم جمعها من 300 من الفيلة الأفريقية”.

ووجدوا بالحاوية أيضا 11.9 طن من حيوان “موازين البنجولين”، وتقدر قيمة هذه الكمية بـ 35.7 مليون دولار، ويعرف هذا الحيوان باسم النمل المضطرب، وهو حيوان مهدد بالإنقراض ويعد من أكثر الثدييات التي يتم الاتجار بها في العالم بسبب لحومها الشهية ويعتقد أن لها خصائص علاجية أيضا.

أم العاج فيزداد الإقبال عليه لصنع الأمشاط والمجوهرات وتم حظر التجارة العالمية في عاج الفيل، مع استثناءات نادرة ، منذ عام 1989 بعد أن انخفض عدد الحيوانات الأفريقية بشكل كبير.

اخبار 24

شاهد أيضاً

استعدادات لإقامة المهرجان الوطني الأول للمانجو بصنعاء

المستقبل نت: تستعد اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري ووحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية ...