2024/05/17 11:33:10 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> رغم الحرب والحصار على بلدنا.. العملية الامتحانية للشهادة العامة الأساسية والثانوية توجت بالنجاح:
مسئول في وزارة التربية والتعليم اليمنية

رغم الحرب والحصار على بلدنا.. العملية الامتحانية للشهادة العامة الأساسية والثانوية توجت بالنجاح:
مسئول في وزارة التربية والتعليم اليمنية

المستقبل – نت – متابعات :
اكد مسئول في وزارة التربية والتعليم اليمنية في حكومة الإنقاذ ان العملية الامتحانية للشهادة العامة الأساسية والثانوية توجت بالنجاح برغم الظروف الاستثنائية والحرجة التي يمر بها اليمن من حرب وحصار واستهداف ممنهج من قبل تحالف العدوان للتعليم.
وقال مستشار وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة الإعلامية في اللجنة العليا للامتحانات مصطفى المروني في تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية ان تحالف العدوان افتعل الكثير من العراقيل أمام تنفيذ العملية الاختبارية. مؤكداً ان كل محاولات تحالف العدوان ومرتزقته باءت بالفشل الذريع.
وأضاف مصطفى: في 15 يونيو 2019م دشنت قيادة وزارة التربية ممثلة بمعالي الوزير يحيى بدر الدين الحوثي اختبارات الشهادة الأساسية في ٢٢٢٣ مركزا اختباريا على مستوى الأمانة والمحافظات وفي اليوم التالي، دشنت الحكومة ممثلة برئيسها الدكتور عبدالعزيز بن حبتور اختبارات الشهادة الثانوية في ١١٣٧ مركزا اختباريا في أمانة العاصمة والمحافظات.
وبدأت الاختبارات بوتيرة عالية ونالت من الاهتمام الرسمي والشعبي الشيء الكبير، الأمر الذي ساعد على خلق بيئة آمنة وجاذبة لأداء الاختبارات بكل سهولة ويسر.
واشار المروني ان النجاح ما كان ليتحقق ي لولا الحملة الإعلامية الممنهجة التي سبقت وواكبت الاختبارات وعملت على خلق رأي عام إيجابي وداعم للعملية الاختبارية.
وأوضح المروني ان الخطة ارتكزت على أكثر من جانب طرقت فيه جميع الفنون الصحفية أبرزها: الإعلام الإلكتروني والإعلام الورقي والإعلام المرئي والإعلام المسموع والإعلام الاجتماعي وغرفة عمليات للمتابعة والتنفيذ والتقييم اليومي.
الجدير بالذكر ان المراكز الامتحانية اغلقت ابوابها يوم أمس الخميس بعد اداء طلاب الشهادة الثانوية لأخر امتحاناتهم.
اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...