2024/05/04 5:56:15 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> البدء بتنفيذ خطوات الانفصال في اليمن.. ضغوطات أمريكية بريطانية لسحب “قوات هادي” بالكامل من حضرموت
قوات عسكرية بحضرموت (أرشيفية)

البدء بتنفيذ خطوات الانفصال في اليمن.. ضغوطات أمريكية بريطانية لسحب “قوات هادي” بالكامل من حضرموت

المستقبل نت – متابعات

قالت صحيفة “الأيام” الصادرة من عدن، إن السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا، طالبت حكومة عبدربه منصور هادي، بنقل قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت إلى محافظة مأرب.

ونقلت الصحيفة عن ما وصفتها بـ”مصادر ديبلوماسية غربية وسياسية يمنية”، قولها إن طلب النقل قوبل برفض شديد من عبد ربه منصور هادي، ونائبه الأحمر، مشيرةً إلى أن ذات المصادر، أفادت بأن الاجتماعات التي قادها ديبلوماسيون غربيون في الستة أسابيع الماضية تمحورت حول موضوع نقل تلك القوات.

وذكرت الصحيفة أن تلك المصادر الدبلوماسية، أكدت أن المجموعة الرباعية، قدمت وثائق ولقطات فيديو التقطته طائرات بدون طيار أمريكية، وثقت دخول وخروج عناصر إرهابية من معسكرات تتبع المنطقة العسكرية الأولى.

وكان السفير الأمريكي التقى بعلي محسن الأحمر، وهو قائد المنطقة ونائب هادي، ست مرات من شهر نوفمبر الماضي وحتى شهر فبراير الجاري، ويتوقع صدور قرار من الرياض بنقل تلك القوات خلال هذا الأسبوع وسيدخل حيز التنفيذ فوراً، بينما تحدث مصدر آخر في حكومة هادي بأن القرار سينفذ على ثلاث مراحل.

وقالت الصحيفة إن نحو ألفي مسلح من مليشيات الإمارات المعروفة باسم “النخبة الحضرمية”، سيحلون محل مسلحي هادي الذين هم من حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان) في المنطقة العسكرية الأولى والصحراء.

وتأتي هذه الأنباء بعد يومين من وصول قيادات “المجلس الانتقالي الجنوبي” الموالي للإمارات إلى حضرموت ومطالبتها لهادي بسحب مسلحي المنطقة العسكرية الأولى من صحراء حضرموت، بحجة أن المسلحين هناك شماليين، وترك حضرموت لأبنائها، وهو مؤشر خطير يكشف نية التحالف ومعها أمريكا وبريطانيا تمزيق اليمن وتحقيق الانفصال.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...