2024/04/30 3:19:18 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> السعودية تقيل قائد لواء الملك عبدالعزيز بعد هزيمة قواته على أيدي الجيش واللجان

السعودية تقيل قائد لواء الملك عبدالعزيز بعد هزيمة قواته على أيدي الجيش واللجان

اعلنت مصادر استخباراتية، عن قرار سعودي بإقالة قائد لواء الملك عبدالعزيز، العميد عبود الشهراني، وتعيين العميد نايف الحربي قائداً للواء بديل عنه، وذلك عقب هزيمة نكراء تعرضت له إحدى كتائب اللواء على أيدي قوات الجيش واللجان الشعبية في جبهة نجران.

وأوضحت المصادر، أن قوات خاصة من الجيش واللجان الشعبية، نفذت أمس الأول عملية هجومية واسعة، على مواقع وتحصينات عسكرية للجيش السعودي في الشرفة بنجران، تمكنت خلالها من قتل وجرح العشرات من الجنود السعوديين يتبعون إحدى الكتائب في لواء الملك عبدالعزيز.

وقد اعترفت وسائل إعلامية سعودية، بمصرع 13 جندياً واصابة أكثر من ثلاثين جميعهم من منتسبي لواء الملك عبدالعزيز، بالإضافة إلى تدمير عدد من المدرعات والاليات العسكرية خلال مواجهات مع الجيش واللجان في نجران.

وإشارت المصادر إلى أنه وعلى الهزمية التي تعرض لها لواء الملك عبدالعزيز، صدرت قرارات عسكرية سعودية، بإقالة قائد اللواء المدعو عبود الشهراني، وتعيين العميد نايف الحربي خلفاً له.

وبحسب المصادر فإن قرار إقالة قائد لواء الملك عبدالعزيز، نص ايضاً على إقالة مساعدة وتعيين المدعو العميد الركن السعودي عياد المسردي، مساعداً نايف الحربي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...