2024/05/05 9:59:32 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> “دعم الملحدين”.. تهمة سعودية جديدة ضحيتها كوميدي يمني شهير
الممثل الكوميدي اليمني علي الحجوري

“دعم الملحدين”.. تهمة سعودية جديدة ضحيتها كوميدي يمني شهير

المستقبل نت – متابعة خاصة

اعتقلت السلطات السعودية، مطلع الأسبوع الماضي، ممثلاً كوميدياً يمنياً، بتهمة سب الدين الإسلامي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أصدقاء مقربون من الممثل الكوميدي اليمني علي الحجوري، المعروف في الأوساط اليمنية بشخصية “جعفر”، إن النيابة في محافظة أبو العريش (جنوب غربي المملكة)، استدعته للتحقيق معه في الـ10 من الشهر الجاري، بسبب دعوى مقدمة رفعها يمني آخر عليه.

وأضافوا لـ”الخليج أونلاين”، أن الحجوري تم التحقيق معه في ادعاءات بسب الدين الإسلامي “وازدراء أهل السنة والجماعة ودعم الملحدين”، وتم تحويله إلى السجن.

ولا يزال الحجوري معتقلاً حتى اليوم السبت، ويشير مقربون منه إلى أن الجهات الرسمية في حكومة هادي لم تتواصل مع الجهات السعودية لمعرفة أسباب اعتقاله، أو الضغط للإفراج عنه.

التهمة المنسوبة للحجوري لم تكن مقنعة بحسب الكثير من الناشطين اليمنيين، وقد طالبوا المسئولين المرتمين في أحضان السلطات السعودية التحرك لإخراج الحجوري.. فيما أكد عدد من الناشطين أن سبب اعتقال الممثل اليمني قيامه بتهنئة قطر بمناسبة فوز منتخبها الوطني ببطولة كأس آسيا مؤخراً.

وأثارت الحادثة استنكار واستياء الناشطين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين بادروا للتضامن مع الفنان الحجوري والمطالبة بسرعة الإفراج عنه.

ويعرف الحجوري بأنه واحد من أبرز نجوم الكوميديا في اليمن، وقد شارك في عدد من الأعمال التلفزيونية المحلية وأبرزها تجسيد شخصية جعفر في المسلسل اليمني المعروف “همي همك”.

وأثار الحجوري خلال الأشهر الأخيرة الكثير من القضايا، لا سيما المتعلقة بالأمور الدينية والفكرية، التي أحدثت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما جعل كثيرين ينظرون إليه على أنه يهاجم الدين الإسلامي، ويدعم انتشار “الإلحاد”.

وشنت السعودية خلال العامين الماضيين حملة اعتقالات استهدفت مواطنيها، وشملت مئات من رموز تيار الصحوة من أكاديميين واقتصاديين وكتاب وصحافيين وشعراء وروائيين ومفكرين، لكن هذه المرة كان ضحيتها شخصية يمنية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...