2024/04/29 8:15:35 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بعد سيطرة قوات مدعومة من الإمارات على المهرة.. إعلان حالة الطوارئ والاستنفار للدفاع عن المحافظة
قوات سعودية متجهة إلى مأرب (أرشيفية)

بعد سيطرة قوات مدعومة من الإمارات على المهرة.. إعلان حالة الطوارئ والاستنفار للدفاع عن المحافظة

المستقبل نت – متابعة خاصة

أكد الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق، أن ما يحدث في المحافظة هو استنساخ واحتلال للمهرة من قبل الإحتلال السعودي الإماراتي.

وقال الحريزي الذي يقود احتجاجات أبناء المهرة ضد قوات التحالف في تصريحات لقناة الجزيرة، أن خطوة تشكيل المليشيات من قبل المجلس الانتقالي جاءت في الأيام القليلة الماضية وقيادة المجلس الانتقالي في خطوة لتسليم المحافظة من السعودية إلى الإمارات.

وأعلن الشيخ الحريزي أن المهرة سقطت في يد الاحتلال السعودي الإماراتي.

واستغرب الشيخ الحريزي من تدخل الإمارات الذي وصفها أنها عادت إلى المهرة بإتفاق وتفاهمات مع القوات السعودية في المهرة.

وأكد الشيخ الحريزي أن أبناء المهرة لن يقفوا متفرجين، موضحا أن السعودية شكلت ميليشيات بإسم حرس الحدود، وشكلت خفر سواحل من عدد 300 فرد، وهي مليشيات غير خاضعة “للشرعية”، وأن السعودية الأن تعمل على استنساخ ما يحصل في عدن ونقله إلى المهرة.

وقال الشيخ الحريزي أن السعودية والإمارات تعمل على نقل “فرق الموت الموجودة في عدن الى المهرة”.

وأكد الشيخ الحريزي أن أبناء المهرة “نحن الآن مستنفرين ونتابع الوضع عن كثب”.

وشدد الحريزي بقوله أن “المرحلة الحالية مرحلة توافق مع كافة المكونات في المهرة، لانريد أن نكون أدوات في يد الاحتلال السعودي الإماراتي”.

وأضاف “على الاخوة في المجلس الانتقالي أن يعقلوا ولا ينجروا ويكفينا ما حدث منذ العام 1969 إلى 1994”.

واختتم الشيخ علي سالم الحريزي بقوله أن “الحزام الأمني في عدن والأحداث في عدن وما يحدث في شبوة وحضرموت بيد النخبة الحضرمية والشبوانية يكفي لمعرفة أسباب تخوف أبناء المهرة”.

يذكر أن المئات مما يسمى “قوات النخبة المهرية” وصلوا الأحد، برفقة عشرات الآليات، إلى مدينة الغيضة مركز المحافظة وسيطرت على عدد من النقاط الأمنية متخذة من معسكر خفر السواحل في مديرية حوف شرق المهرة، مقرا لها.

في سياق متصل، عبر عدد من مشائخ وأعيان مديرية حوف بمحافظة المهرة، عن “رفضهم لأي استحداث عسكري أو إقامة نقاط عسكرية لتخدم مصلحة أبناء حوف”.

وأكد مشائخ حوف على “الاكتفاء بالكوادر المحلية من الضباط والجنود لمزاولة عملهم داخل نطاق المديرية، ودعم المؤسسات الأمنية المحلية في المديرية والحفاظ على أمن المديرية”.

وتشهد محافظة المهرة منذ أشهر مظاهرات واعتصامات رافضة لانتشار القوات السعودية وسيطرتها على منافذ حدودية ومرافق مهمة، ومنددة باستحداث مسار أنبوب للنفط يفترض أن يمتد من منطقة الخرخير الحدودية في السعودية إلى بحر العرب عبر المهرة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...