2024/05/19 1:31:32 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مفاجأة.. جماعة الحوثي تعلن 2019 عام “الطيران المسير”
طائرة مسيرة بدون طيار

مفاجأة.. جماعة الحوثي تعلن 2019 عام “الطيران المسير”

المستقبل نت – خاص

استعرض المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع التابعة لجماعة “أنصار الله”، العميد يحيى سريع، اليوم الأحد، بصنعاء، آخر التطورات في الجبهات وخروقات التحالف في الحديدة خلال الخمسة الأيام الماضية.

وأشار سريع في بيان صحفي، إلى أن حكومة الإنقاذ كانت حريصة على أن يشمل اتفاق التهدئة ووقف إطلاق النار جميع الجبهات إلا أن دول التحالف رفضت ذلك وأن التحالف مستمر في تصعيده العسكري بمختلف الجبهات القتالية الأمر الذي فرض على قواتنا الرد وكذلك التعامل المناسب مع كل محاولات الهجوم والتسلل.

وأوضح العميد سريع أن عمليات الرد تضمنت ما نفذه سلاح الجو المسير من عمليات نوعية، استهدفت مقرات وتجمعات العدو في قاعدة العند وكذلك في عسير وجيزان.

وقال “إن ما حدث في قاعدة العند يأتي في إطار الرد على استمرار العدوان والحصار وإذا توقف العدوان بالتأكيد ستتوقف قواتنا عن تنفيذ مثل هذه العمليات المشروعة لشعبنا المظلوم الصابر الصامد”.

ونوه إلى أن “التصنيع الحربي اليمني بعون الله تعالى وبتوفيقه ثم بفضل الكفاءات والخبرات والإرادة اليمنية الصلبة حقق قفزات نوعية في مجال صناعة الطيران المسير”.

مشيرا إلى أنه سبق وأن تم الإعلان عن منظومات متعددة من سلاح الجو المسير، واليوم يتم الكشف عن المزيد استمرارا لما أعلنه الرئيس صالح الصماد من أن العام الماضي كان عاما باليستيا وقد كان كذلك.

وأردف المتحدث الرسمي قائلا “اليوم تؤكد قيادة الجيش واللجان الشعبية أن العام الحالي سيكون عام سلاح الجو المسير وعام الإرادة اليمنية وعام الاعتماد على الذات وعام الخبرات والكفاءات والقدرات في مجال التصنيع الحربي”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...