2024/05/18 8:26:45 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الباليستي “قاهر 1 “يدك ادارة الاحتياطي الاستراتيجي للوقود في عسير

الباليستي “قاهر 1 “يدك ادارة الاحتياطي الاستراتيجي للوقود في عسير

قالت قيادة الجيش إن قوة الاسناد الصاروخي التابعة للجيش واللجان الشعبية اطلقت مساء اليوم الجمعة صاورخا باليستيا من طراز “قاهر1” مستهدفا إدارة إدارة الخزن الإستراتيجي بمدينة أبها السعودية في منطقة عسير، مشيرة إلى ان الصاروخ اصاب هدفه بدقة عالية.

وهذا الصاروخ هو الــ 11 من طراز الصواريخ بعيدة المدى التي تستهدف مواقع عسكرية ومنشآت استراتيجية سعودية ردا على العمليات العسكرية التي يشنها تحالف العدوان السعودي الاماراتي الأميركي على اليمن منذ مارس الماضي.

وقال خبراء اقتصاديون أن الضربة الصاروخية هذه ستكبد العدو السعودي خسائر هائلة خصوصا وأن ادارة الخزن الاستراتيجي في مدينة أبها تعد من أهم المشاريع التي تعتمد عليها المملكة في حفظ كميات الوقود الاستراتيجي في أطار نظام يكفل حماية المنتجات البترولية وتأمين احتياجات الجهات الهامة والحيوية في أوقات الأزمات والطوارئ ما يفقد العدوان السعودي واحدا من ابرز احتياطاته الاستراتيجية في المنطقة الجنوبية.

ووضعت القيادة المشتركة للجيش واللجان الشعبية 300 هدف سعودي في مرمى الصواريخ اليمنية التي جرى تطويرها محليا لزيادة مداها ورفع قدراتها التدميرية.

وطبقا لمصادر عسكرية فقد تم حتى الآن دك أربعة أهداف استراتيجية عسكرية سعودية من ضمن بنك الاهداف المحدد لدى القوة الصارخية للجيش اليمني وبقى 296 هدفا.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...