2024/05/16 5:04:12 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> خلافات وانقسامات تعصف بـ”الشرعية” وفشل أهم أنجاز سياسي لها منذ 2015
حكومة هادي. أرشيفية

خلافات وانقسامات تعصف بـ”الشرعية” وفشل أهم أنجاز سياسي لها منذ 2015

المستقبل نت – متابعات

قالت تقارير إعلامية، اليوم الجمعة 28 ديسمبر/كانون الأول، إن الاختلاف بين أعضاء البرلمان الموالين لـ”عبد ربه منصور هادي” حول اختيار رئيس جديد للبرلمان، أجّل انعقاد أول جلسة له كانت مقررة في عدن.

وجاء التأجيل بعدما انقسم النواب إلى مؤيد لمرشح هادي والسعودية محمد الشدادي نائب رئيس المجلس الحالي، وسلطان البركاني رئيس كتلة حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يرأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح. وفقا لـ«الجزيرة».

ونقلت «الجزيرة» عن مصادر مطلعة قولها أن «السعودية ضغطت خلال الأيام الماضية لاستدعاء جميع البرلمانيين الموالين لهادي إلى الرياض من مقار إقامتهم في بلدان عدة، لإكمال النصاب وعقد الاجتماع ثم انتخاب محمد الشدادي -مرشح هادي- في جلسة كان من المقرر لها أن تعقد في عدن».

والتقى هادي، أمس الخميس، بأعضاء البرلمان، وأبلغهم أنه ينوي تأجيل انعقاد جلسة البرلمان لما بعد ثلاثة أشهر، بحجة استكمال الترتيبات والتنسيق مع القوات الإماراتية في عدن.

وأكدت المصادر أن السبب الحقيقي لتأجيل الانعقاد في عدن هو الفشل في التوافق على انتخاب الشدادي رئيسا للمجلس، بسبب معارضة الكثير من البرلمانيين لذلك ورغبتهم في ترشيح رئيس المجلس بالانتخاب وليس عبر التوافق.

وكان من المقرر أن يتم نقل الأعضاء إلى عدن لتنصيب الشدادي رئيسا له بعد اجتماع هادي بالبرلمانيين في الرياض، غير أن الانقسام بين الأعضاء حال دون ذلك.

يأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه أعضاء البرلمان الموالون لحكومة الإنقاذ عقد جلساتهم في مقر البرلمان بصنعاء، برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...