2024/05/23 11:28:27 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> يوم دام للمرتزقة في جبهات الحرب بتعز:
تقدم للجيش واللجان في صبر والقبيطة ودك تجمعاتهم في الوزاعية وذباب

يوم دام للمرتزقة في جبهات الحرب بتعز:
تقدم للجيش واللجان في صبر والقبيطة ودك تجمعاتهم في الوزاعية وذباب

استمرت وتيرة الانتصارات لأبطال الجيش واللجان الشعبية بوتيرة عالية في العديد من جبهات الحرب الدائرة مع قوات تحالف العدوان السعودي والمرتزقة بمحافظة تعز وسط تقدم نوعي لابطال الجيش الذين تمكنوا اليوم من دحر فلول المرتزقة في بعض الجبهات بين تعز ومحافظة لحج وكذلك في مديرية صبر الموادم وصولا إلى جبهة الوازعية وانتهاء بجبهات الحرب الساحلية في ذباب والمخا.

وافادت مصادر عسكرية لـ ” المستقبل” أن قوات الجيش واللجان الشعبية خاضت اليوم الخميس معارك عنيفة مع فلول المرتزقة في مواقع متقدمة باتجاه قمة جبل العروس الاستراتيجي بعد فرضها سيطرة كاملة على المناطق والتباب الواقعة على طول الطريق المعبدة المؤدية إلى المناطق الجبلية العالية في صبر، واكدت مصرع العديد من المرتزقة واصابة آخرين وبنيهم قائد فلول المرتزقة في منطقة الشقب رمزي عبده عبدالله الذي قضي في المعارك التي تقدمت فيها قوات الجيش والجان الشعبية في المواقع الخاضعة لسيطرة مسلحي المرتزقة في هذه المنطقة المطلة على مدينة تعز من جهة الجنوب.

وقال مسؤولون وسكان إن طائرات العدوان السعودي الغاشم حاولت اسناد مرتزقتها وشنت غارات على مواقع الجيش واللجان الشعبية في أعلى حي ثعبات لم تخلف أي ضحايا.

وفي الجبهات بين تعز ومحافظة لحج أكدت مصادر عسكرية أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكن اليوم من دحر فلول تحالف العدوان السعودي والمرتزقة من سلسلة جبال القشر في القبيطة بعد معارك ضارية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المرتزقة وتدمير آليات، كما طهرت جبال الفرواوش بمنطقة الحازة في دمنة خدير بعد عمليات قصف مكثفة ارغمت ما تبقى من فلول المرتزقة على الفرار.

وصدت قوات الجيش والجان الشعبية زحفا لقوات تحالف العدوان والمرتزقة في منطقتي التبة الخضراء وحبيل سلمان وكبدت مرتزقة العدوان من تنظيم ” حماة العقيدة” وكتائب أبي العباس التابعة للجماعات السلفية والتي تحاول منذ ايام السيطرة على جامعة تعز خسائر كبيرة وأرغمت من تبقى منهم على الانسحاب والتراجع إلى مواقع تمركزهم بداخل احياء المدينة.

وقال مسؤولون محليون وسكان إن منطقتي الريامي والسلف بمديرية حيفان شهدت الخميس معارك عنيفة بين الجانبين وسط تبادل للقصف المدفعي والصاروخي مشيرين إلى أن الجيش واللجان تمكنا من التقدم في بعض المناطق الخاضعة لسيطرة المرتزقة.

الجبهة الساحلية

في الجبهة الساحلية أكدت مصادر عسكرية لـ ” المستقبل” أن قوة الاسناد الصاروخي والمدفعي شنت عملية قصف نوعية بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا على تجمعات مرتزقة العدوان السعودي في مثلث ذباب والجهة الغربية لمدارس العمري اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة وتدمير آليات ثقيلة، مشيرة إلى أن طائرات العدوان شنت تاليا 10 غارات على معسكر العمري في محاولة لاسناد المرتزقة وتخفيف حدة الضربات التي يتلقاها المرتزقة على الأرض.

وأوضحت المصادر أن القوة الصاروخية ذكت كذلك مواقع تمركز المرتزقة في الجهة الشمالية لمفرق الأحيوق بمديرية الوازعية وتمكنت من تأمين العديد من المواقع التي كانت خاضعة لسيطرة المرتزقة فيما استمرت المعارك بين الجانبين على اشدها في منطقتي الردف زالمشاولة وسط تحليق كثيف لطائرات العدوان في سماء المديرية.

وتمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية المرابطة في منطقة يختل من اجهاض محاولات تقدم للمرتزقة والتمركز في هذه المنطقة، وقالت مصادر عسكرية إن طائرات العدوان السعودي شنت سلسلة غارات على المواقع التي تتمركز فيها قوات الجيش اللجان في هذه المنطقة في محاولة لارغامهم على الانسحاب قبل أن تعود ادراجها تجر اذيال الفشل.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...