2024/05/12 6:46:57 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> بندقيتها دخلت التاريخ من بوابة الكرامة:
بطولة امرأة زلزلت مرتزقة العدوان السعودي في مدينة التربة بتعز
وجه يمني لا يقبل الانكسار .. امرأة بالزي الشعبي من ريف تعز (أرشيف)

بندقيتها دخلت التاريخ من بوابة الكرامة:
بطولة امرأة زلزلت مرتزقة العدوان السعودي في مدينة التربة بتعز

قد تدخل بندقية تشيكية قديمة ورثتها الحرة اليمنية سونيا الخبتي من أبناء مدينة التربة محافظة تعز التاريخ بعدما رفضت عرضا قدمه رجل الأعمال مدين ياسين مالك مؤسسة الرأفة لشرائها بمليوني ريال.

واكتسبت هذه البندقية الطاعنة في القدم والرخيصة الثمن شهرة ضاربة في مناطق ريف تعز بعدما الهبت مشاعر ثورية لدى الآلاف من أبناء مدينة التربة الذين افاقوا يوم أمس الأول على ملحمة بطولية سطرتها اليمنية الحرة سونيا الخبتي (40 سنة) لدى تصديها منفردة لإرهاب العشرات من مرتزقة العدوان السعودي الذين ينتشرون في قرية الرجائية بضواحي مدينة التربة.

وقال سكان قريبون إن الحرة سونيا لجأت إلى البندقية التي ورثتها من عائلتها بعدما اعتقل المرتزقة إبنها البكر عماد علي احمد الخبتي ( طالب ثانوي) بعد تصديه للمرتزقة لدى محاولتهم اقتحام مدرسة القرية وتحويلها إلى معسكر لإيواء مرتزقة العدوان السعودي واستخدامها مستودعا لتخزين السلاح والذخائر.

واكدو أن والدة عماد سونيا الخبتي اضطرت بعد ايام من المراجعة إلى حمل بندقيتها التشيكية القديمة والنزول إلى الشارع الرئسي في قرية الرجائية حيث قطعت الطريق ونصبت متارس ترابية في أول تحدي مباشر لمسلحي المرتزقة المسيطرين على القرية وتوعدها بحرب على المرتزقة ثأرا لأبنها المعتقل لديهم.

وطبقا لرواية السكان فقد حاول المرتزقة محاصرتها وانتزاع البندقية لكنهم فشلوا بعدما شرعت بفتح النار عليهم قبل أن يحتشد أبناء القرية تضامنا معها ما اضطرهم إلى الافراج عن أبنها الشاب عماد كما تجنبوا المرور أو التمركز في هذه القرية تحسبا من مقاومة هذه العائلة.

وأثار الحادث اهتمام الآلاف من سكان مدينة التربة الذين قدموا عروضا لشراء بندقية سونيا وكان آخرها العرض الذي تقدم به رجال الأعمال مدين ياسين لشرئها بمبلغ مليوني ريال غير أن الحرة ونيا رفضت بيعها وأكدت أنها لن تبيع بندقية عائلتها إلا بعد انتهاء العدوان السعودي واندحار فول المرتزقة من مدينة التربة.

ودعا ناشطون اللجنة الثورية العليا التي تتولى حاليا مهمات الرئيس الانتقالي وقيادة الجيش واللجان الشعبية إلى شراء هذه البندقة في سياق مشروع لانشاء متحف حربي لحفظ قطع السلاح التقليدية البسيطة التي سجلت أحداثا مميزة في مسار الجهود الشعبية للتصدي للعدوان والمرتزقة وتوثيق البطولات الشعبية التي يسطرها أبناء المحافظات في تصديهم البطولي لجرائم المرتزقة ومسلحي التنظيمات الإرهابية.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...