2024/05/06 11:59:16 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مفاجأة.. مسؤول كبير في الشرعية يعلن رغبته في العودة إلى مناطق سيطرة الحوثيين بعد تلقيه تهديدات مباشرة! (الاسم)
حكومة هادي. أرشيفية

مفاجأة.. مسؤول كبير في الشرعية يعلن رغبته في العودة إلى مناطق سيطرة الحوثيين بعد تلقيه تهديدات مباشرة! (الاسم)

المستقبل نت – متابعة خاصة

كشفت مصادر سياسية يمنية عن رغبة نائب رئيس الوزراء السابق وعضو وفد الحكومة الشرعية إلى مشاورات السويد، عبدالعزيز جباري، في العودة إلى مناطق سيطرة الحوثيين، والبقاء في مسقط رأسه بمحافظة ذمار – 100 كم جنوب صنعاء- بعد تلقيه تهديدات مباشرة من قيادات عسكرية مقربة من حزب الإصلاح.

ووفقا لموقع “إرم نيوز” الإماراتي، أوضحت المصادر أن جباري أبدى رغبته هذه أثناء انعقاد مشاورات السويد، التي عقدت مؤخرًا بين وفدي الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، لرئيس وفد الحوثيين، محمد عبدالسلام، الذي زف النبأ إلى بعض قيادات الجماعة لترتيب عودة جباري شعبيًّا ورسميًّا.

وجباري هو عضو مجلس النواب اليمني عن الدائرة 195 بمدينة ذمار عن حزب المؤتمر الشعبي العام – الحاكم آنذاك – قبل أن يشكل مع مجموعة من أعضاء مجلس النواب المنشقين عن المؤتمر حزب “العدالة والبناء” ليتولى منصب “الأمين العام” في الحزب إبان الإنتفاضة الشعبية ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح عام 2011.

ويعيش جباري حاليًّا في العاصمة المصرية القاهرة بعد استقالته من منصب نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية في حكومة هادي، في آذار/مارس الماضي، بعد أن “وصل إلى قناعة بعدم قدرته على تقديم شيء مستقبلًا”، وفق تعبيره.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...