2024/04/28 5:18:11 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> قوات الحوثيين تعلن جهوزيتها للرد على خروقات التحالف في الحديدة
المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء، العميد يحيى سريع

قوات الحوثيين تعلن جهوزيتها للرد على خروقات التحالف في الحديدة

* المستقبل نت – خاص

أعلنت الأمم المتحدة أن اتفاق وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة غربي اليمن، يدخل حيز التنفيذ غدا. فيما يواصل التحالف العسكري بقيادة السعودية اعتداءاته على المدينة، في خرق واضح لتفاهمات السويد.

وأخذت مرحلة ما بعد مشاورات السويد مسارا آخر إثر استمرار التحالف العربي على اليمن في خرق تفاهمات التهدئة من خلال تصعيدة العسكري في أكثر من جبهة وأبرزها محافظة الحديدة والمناطق الحدودية مع السعودية ومواقع في نهم والبيضاء التي شهدت خلال الساعات الأخيرة شن غارات مكثفة وقصفاً بالمدفعية وزحوفات ميدانية قوبلت بتصدي قوات الحوثيين التي سارع متحدثها العسكري لعقد مؤتمر الصحفي وإيضاح ما يحدث.

وأكد العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء أن :”القوات المسلحة اليمنية حرصت على تهيئة الأجواء المناسبة للتهيئة الا ان العدوان استمر بشن الغارات الجوية والقصف ونؤكد أن القوات لن تتردد بالرد على أي اعتداءات “.

موقف جديد اذا يتضمنه هذا الاعلان للقوات المسلحة في صنعاء التي سرد بيانها الأرقام والإحصائيات للغارات وعمليات القصف والزحوفات لقوات التحالف خلال مشاورات السويد وبعدها، وأرجأت ذلك إلى عدم توفر إرادة دول العدوان لتحقيق السلام والضرب عرض الحائط بالجهود الأممية والدولية لإيقاف الأعمال القتالية، وهو الأمر الذي رأت فيه القوى الوطنية محاولة لإفشال اتفاقات السويد.

وأكدت الأطراف في صنعاء حرصها على إنجاح ما تمخض عنه حوار ستوكهولم من نتائج ترى في التصعيد العسكري الأخير رفضا من قبل تحالف السعودية لما تمت من تفاهمات ومحاولات لخلط الأوراق قبيل وصول لجان الرقابة الأممية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...