2024/05/04 8:38:12 صباحًا
الرئيسية >> إقتصاد >> افقد اليمنيين 1.8 مليون فرصة عمل:
العدوان السعودي دمر 123 مشروعا للصندوق الاجتماعي للتنمية

افقد اليمنيين 1.8 مليون فرصة عمل:
العدوان السعودي دمر 123 مشروعا للصندوق الاجتماعي للتنمية

دمر العدوان الوحشي الذي يشنه تحالف الحرب بقيادة السعودية منذ مارس الماضي 123 مشروعا نفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية معظمها مدارس في قطاع التعليم.

وأفاد تقرير حكومي حديث حصل “المستقبل” على نسخة منه ان الصندوق قام بتصنيف مستوى الدمار الذي ألحقته الحرب بالمشاريع التي نفذها منذ إنشائه عام 1997، حيث بلغ إجمالي المشاريع المتضررة حتى سبتمبر 2015م، حوالي 123 مشروعا.

وبحسب مستوى الضرر، فقد تعرض 32 مشروعا للتدمير كليا، و 86 تدمرت جزئيا، بينما 5 مشاريع لم يحدد مستوى تضررها.

وعلى المستوى الجغرافي، كانت أغلب المشاريع المتضررة ( 74 % من إجمالي المشاريع المتضررة)، في أربع محافظات هي صعدة، وحجة، وعدن، وتعز.

كما طال تأثير الحرب حتى المقر الرئيس للصندوق الاجتماعي للتنمية في العاصمة صنعاء، وأضطر لنقل مقره مؤقتا إلى منطقة أخرى أكثر أمانا نسبيا في صنعاء.

وتسببت الحرب في خسارة 1.8 مليون فرصة عمل مؤقتة يوفرها الصندوق في الفترة من يناير-سبتمبر 2015، بالمقارنة مع ذات الفترة من عام 2014.

ومن أصل 1681 مشروعا للصندوق الاجتماعي كانت تحت التنفيذ يجري تنفيذ 93 مشروعا منها فقط حاليا.

ويعد الصندوق الاجتماعي للتنمية احد ابرز مكونات شبكة الامان الاجتماعي التي تم انشئت ضمن برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي طبقته اليمن بالتعاون مع صندوق النقد والبنك الدوليين، بهدف الحد من الاثار السلبية للبرنامج على محدودي الدخل، خاصة ما يتعلق برفع الدعم عن السلع الاساسية والمشتقات النفطية، ودفع الجهود المبذولة للتخفيف من الفقر.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...