2024/05/17 3:04:18 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مصادر “المستقبل”: توتر امني شديد بين مليشيا الفار هادي ومرتزقة الامارات بعدن عقب احتجاز قباطي

مصادر “المستقبل”: توتر امني شديد بين مليشيا الفار هادي ومرتزقة الامارات بعدن عقب احتجاز قباطي

 

أبلغت مصادر محلية في عدن “المستقبل”، عن توتر امني يسود المدينة حاليا مع انتشار كثيف لفصائل مسلحة في الشوارع والجولات الرئيسية ومحيط المطار.

وأكدت المصادر، ان هذا الانتشار مساء اليوم الخميس جاء عقب احتجاز قوات الاحتلال الاماراتي المسيطرة على مطار عدن لما اسمته قائد اللواء الرابع حماية رئاسية التابع للفار هادي المدعو العميد مهران قباطي (المحسوب على حزب الاصلاح فرع التنظيم العالمي للاخوان المسلمين في اليمن) اثناء عودته من زيارة خارج البلاد.

وأبدت مخاوفها من تكرار سيناريو الاشتباكات العنيفة التي حدثت قبل اشهر قليلة بين مليشيا الفار هادي وقوات الاحتلال الاماراتي وقصف حينها الطيران الحربي الاماراتي ما تسمى بقوات الحماية الرئاسية، واجبار الفار هادي على العدول عن قراره بتغيير قائد حماية مطار عدن المدعوم اماراتيا.

وأكدت المصادر، ان فصائل مسلحة بعضها تابعة لمليشيا هادي واخرى مدعومة اماراتيا انتشرت في انحاء متفرقة من مدينة عدن، ونشرت مسلحيها وسط الشوارع والجولات وباشرت حملات تفتيش واسعة النطاق على المركبات والمارة.

وتوقعت المصادر، اندلاع الاشتباكات بين الفصائل المسلحة في اي وقت، ما يثير الخوف والرعب في اوساط المواطنين الذين يحبسون انفاسهم ترقبا للتطورات القادمة.

وتاتي هذه التطورات عقب ساعات من اشتباكات مسلحة بين مرتزقة العدوان في مدينة تعز.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...