2024/05/05 3:08:11 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وزير الخارجية يرد على تصريحات السفير الامريكي حول الحل السياسي في اليمن

وزير الخارجية يرد على تصريحات السفير الامريكي حول الحل السياسي في اليمن

 

 

رحب وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، باعلان الادارة الامريكية دعم السلام في اليمن، وذلك في اول تعقيب على تصريحات السفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تولر، والتي اكد فيها دعم واشنطن لجهود السلام برعاية الأمم المتحدة.

وأستبعد السفير الامريكي أي خيار للحل العسكري في اليمن، مؤكدا أن الحل الوحيد يأتي عبر مفاوضات سلام شامل وفقا لإجراءات سياسية وأمنية متوازية.

واعتبر وزير الخارجية، ذلك تاكيدا لما اعلنته الإدارة الأمريكية السابقة في أكثر من مناسبة وآخرها نقاط مبادئ مسقط التي رعاها وزير الخارجية السابق جون كيري.

ودعا إدارة الرئيس ترامب إلى إثبات المصداقية والحياد بوقف صفقات الأسلحة التي تصدرها للسعودية، بما فيها المحرمة دولياً وكذا الدعم اللوجستي والاستخباراتي لتحالف دول العدوان السعودي على اليمن، وبما يسهم على أرض الواقع في تهيئة المناخ المناسب لأي مفاوضات سلام مستقبلية برعاية الأمم المتحدة والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن.

وشدد وزير الخارجية في تصريح لوكالة الانباء اليمنية الرسمية، على ان نجاح ترتيبات أي حل سياسي سلمي حقيقي بين الأطراف اليمنية، وتسوية متكاملة وعادلة لملف العدوان على اليمن، يتطلب مفاوضات أو حوار يمني – سعودي بإعتبار السعودية هي المعتدي المباشر على اليمن ومن يزود المرتزقة بالمال و السلاح.

وقال ” إن المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني، أعلنا في أكثر من مناسبة وموقف، نية المضي قدما بإعتماد خطى السلام وصولاً لحل سياسي يمني – يمني ويمني- سعودي شامل ومُشرف ومُنصف للشعب اليمني، يُنهي أسباب العدوان الذي قام به النظام السعودي وحلفائه وكل مرتزقته لأكثر من سبعمائة يوم، إرتكبوا خلالها ولازالوا جرائم قتل وجرح وإعاقة وتشريد الآلاف من المدنيين العزل، إضافة إلى تدمير البنية التحتية والقدرات الاقتصادية والمصالح العامة والمباني الخاصة في أغلب المحافظات دون وازع أو ضمير على مسمع ومرأى العالم أجمع “.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...