2024/05/06 10:10:26 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> تقدم نوعي للجيش واللجان الشعبية في جبهة الشريجة

تقدم نوعي للجيش واللجان الشعبية في جبهة الشريجة

 

” المستقبل ” ـ خاص

 قال مسؤولون محليون في محافظة تعز إن قوات الجيش واللجان والجبهة الشعبية تمكنوا اليوم السيب من احراز تقدم نوعي في جبهة الشريجة بين محافظتي تعز ولحج بدحر القوات التابعة لتحالف العدوان السعودي والمرتزقة من منطقة السحي واستعادة السيطرة على أربعة مواقع كانت قوات تحالف العدوان والمرتزقة يتمركزون فيها.

وأكد المسؤولون لـ “المستقبل” أن معارك عنيفة شهدتها المنطقة صباحا وسط تحليق كثيف لطائرات العدوان وتكبد تحالف الغزاة والمرتزقة خسائر كبيرة في الأرواح والآليات وتلاها شن طائرات تحالف العدوان السعودي سلسلة غارات على مناطق الجربوب والوعرة والراهدة في محاولة لاسناد قواتها التي شرعت بالانسحاب من مواقع عدة في المنطقة.

وتحاول قوات تحالف العدوان والمرتزقة منذ حوالي ثلاثة اسابيع الزحف من منطقة كرش ومناطق مجاورة باتجاه الشريجة بعدما حشدت قوات وآليات مسنودة بالمرتزقة اليمنيين والسودانيين.

لكن هذه المحاولات فشلت نتيجة فرض الجيش اليمني مسنودا باللجان الشعبية ومقاتلي الجبهة الشعبية سيطرة كاملة على الأرض مكنتهم من خوض معارك مع تحالف العدوان والمرتزقة اسفرت عن مقتل 13 من المرتزقة بينهم سودانيون وخمسة من المليشيا التابعة لعبد ربه منصور هادي وتدمير وإعطاب وتدمير عدة آليات مدرعة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...