2024/05/02 2:11:19 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> خسائر الحدود تجر السعودية لحرب شاملة من الجو

خسائر الحدود تجر السعودية لحرب شاملة من الجو

 

المستقبل ـ ” خاص ”

اشعل التقدم الذي احرزته قوات الجيش واللجان الشعبية على خط الحدود حرب طائرات عنيفة شنتها الاحد طائرات التحالف الذي تقوده السعودي على مواقع عسكرية ومدنية في قلب العاصمة صنعاء وضواحيها وعلى محافظتي صعدة وحجة الحدوديتان وكذلك محافظتي لحج وتعز ومأرب بعد ساعات من نشر صورا ومقاطع فيديو توضح سيطرة الجيش والجان الشعبية موقع نهوقة العسكري السعودي فضلا عن ادارته معارك برية شرسة في قلب المدن السعودية بمنطقة نجران.

واستهدفت الغارات مناطق جبلية كانت تعرضت في الشهور الماضية لمئات الغارات في وخصوصا جبال عطان وذهبان وعيبان كما شنت غارات اخرى على معسكر القوات الخاصة في منطقة الصباحة ومعسكرات الحماية الرئاسية ف النهدين ما تسبب في اضرار في هذه المواقع وتضرر عشرات المنازل والمرافق الحكومية القريبة منها.

وقال مسؤولون محليون إن طائرات التحالف شنت أيضا غارات على مواقع مدنية مستهدفة حيي الأعناب والجرداء بالعاصمة ما ادى إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة سبعة وتضرر عدد كبير من المنازل، كما شنت غارات اخرى استهدفت الطريق الدولية الرابط بين صنعاء وذمار في منطقة يسلح ما أدى إلى توقف حركة النقل في الخط الذين يقود إلى العاصمة.

وشنت الطائرات ايضا سلسلة غارات على مناطق متفرقة في مديريات بني مطر وبلاد الروس وسنحان مسقط رأس الرئيس السابق علي عبدالله صالح ما أدى إلى تخريب منازل ومزارع.

تحليق مكثف للطائرات فوق تعز

واستمر تحليق الطائرات التابعة للتحالف فوق العاصمة طوال ساعات نهار الاحد بالتزمن مع تحليق مكثف فوق محافظة تعز حيث شنت سلسلة غارات على عدد من المناطق الريفية لتعز ومنطقة الشريجة التي شهدت اليوم مواجهات محدودة بين الجيش مسنودا باللجان الشعبية والقوات التابعة للرئيس المعترف به دوليا والمقيم في الرياض عبد ربه منصور هادي مسنودة بقوات التحالف، بعد تراجع هذه القوات من مناطق عدة كانت خاضعة لسيطرتهم في هذه المنطقة.

وقال مسؤول محلي إن احدى الغارات استهدفت تجمعا نسويا حول عين جبلية لمياه الشرب في منطقة المسراخ يعتمد عليها سكان القرى في سد احتياجاتهم من المياه ما أدى إلى مقتل 11 إمرأة وإصابة 30 بجروح مشيرا إلى أن جثث بعض الضحايا تناثرت مكان الغارة.

واكد أن طائرات التحالف استهدفت أيضا بسلسلة غارات مواقع عسكرية ومدنية في مناطق العمري والحنيشية وخدير والاقروض وذباب اسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين وتخريب منازل ومرافق.

وفي محافظة مأرب شنت الطائرات 12 غارة على منطقتي المخدرة وصرواح كما شنت سلسلة غارات على مناطق متفرقة من هذه المحافظة.

 

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...