2024/05/03 1:08:30 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> اجهزة الأمن تكشف ملحقا اوليا من اعترافات الخلايا السرية التابعة للعدوان السعودي .. تفاصيل

اجهزة الأمن تكشف ملحقا اوليا من اعترافات الخلايا السرية التابعة للعدوان السعودي .. تفاصيل

 

كشفت الأجهزة الأمنية اليوم اعترافات قالت أنها لأفراد خلايا سرية مساندة للعدوان السعودي الاماراتي القت الأجهزة الأمنية القبض عليهم مؤخرا ضمن خلية واسعة تضم اكاديميين ودعاة وأئمة مساجد وعناصر إرهابية كانت تخطط لعمليات اغتيال وتفجيرات وتجنيد للمرتزقة بالتوازي مع تنظيم تظاهرات واعمال عصيان مدني تستهدف اشاعة الفوضى بدعوى تأخر صرف المرتبات.

ورغم الاتهامات التي وجهت لحزب التجمع اليمني للإصلاح بإدارة هذه الخلايا فقد اكتفت الجهات الرسمية بالإشارة إلى أنها تتبع حزب سياسي دون تحديد هوية هذا الحزب الذي قالت أن لديها اثباتات بتورطه في أنشطة تخريبية لصالح تحالف العدوان السعودي الإماراتي على اليمن وتمس بأمن واستقرار الوطن وسلامة المواطنين من دون الافصاح عن هوية هذا الحزب.

ووزعت الاجهزة الأمنية ما وصفته بأنه ” ملحق أولي تضمن اعترافات تكشف أن عناصر الخلايا المساندة للعدوان تتولى مناصب قيادية في حزب يمني وتنشط في شكل مجموعات وتشكيلات أمنية لتنفيذ عمليات إرهابية واغتيالات ورصد الأماكن والأشخاص وتحركاتهم وتحديد الإحداثيات لطيران تحالف العدوان السعودي الاماراتي.

وحسب الاعترافات والوثائق تبين أن هذا العناصر التي تتحرك تحت غطاء حزبي وسياسي قد عملت على تنفيذ عدد من التفجيرات الإرهابية والاغتيالات إضافة إلى تواصلها مع العدوان وارتباطها بحزب سياسي يمني وتتولى مهام استخبارية لزعزعة الأمن والاستقرار.

وبينت الاعترافات إن هذه الخلايا تعمل على تحديد أهداف لطيران العدوان ورفع الاحداثيات إلى غرف العمليات فضلا عن رصدها لتحركات الشخصيات وأماكن إقامتها وكذا رفع إحداثيات المنشآت العسكرية والمدنية.

كما كشفت الاعترافات أن هذه العناصر تورطت في أعمال إجرامية سابقة وكذا الإعداد والتمهيد لعمليات إجرامية أخرى بما فيها التخطيط لاغتيال العديد من الشخصيات الوطنية الأمنية والعسكرية والمدنية.

وكان مصدر امني مسؤول أكد أن العملية التي قادتها الاجهزة الامنية للقبض على افراد هذه الخلايا، مرت بعدة مراحل واستمرت لعدة اشهر تمكن خلالها رجال الامن من ضبط عدد من عناصر هذا الحزب الإجرامية بحوزتهم وسائل مختلفة تستخدم في العمليات التخريبية والاجرامية بينها وسائل تستخدم لعمليات الاغتيالات، وعبوات ناسفة وصواعق وأحزمة ممتلئة بمواد شديدة الانفجار وأدوات تصنيع وتجميع الدوائر الإلكترونية التي تستخدم في عمليات التفجير بالإضافة الى قوالب TNT وذخائر وقنابل هجومية، وأجهزة وشرائح اتصالات خلوية وأجهزة اتصالات لاسلكية ونواظير”.

وأضاف ” تم العثور بحوزة العناصر التي تم ضبطها على وثائق تؤكد تورط هذه العناصر في الاعمال الاجرامية السابقة فضلا عن ضلوعها في اغتيال ضابط متقاعد في الجيش والإعداد والتمهيد لاغتيال العديد من الشخصيات الوطنية الأمنية والعسكرية والمدنية”.. مؤكدا ان الأجهزة الأمنية بصدد اعداد ملحقات أمنية تتضمن تفاصيل نشاط عناصر هذا الحزب الإجرامية وكشفها للرأي العام .

ويأتي نشر اعترافات العملاء بعد يوم واحد من تأكيد مصدر أمني في بيان أن الأجهزة الأمنية بصدد إعداد ملاحق أمنية تتضمن تفاصيل نشاط عناصر هذا الحزب الإجرامية وكشفها للرأي العام، وحرصت الأجهزة الأمنية على إخفاء العديد من مظاهر المعترفين وذلك حرصاً منها على أسماء وأماكن لا يتم كشفها.

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...