2024/05/05 11:15:44 مساءً
الرئيسية >> إقتصاد >> البنك المركزي يحول مستحقات الطلاب الدارسين في الخارج للربع الثالث من 2016

البنك المركزي يحول مستحقات الطلاب الدارسين في الخارج للربع الثالث من 2016

حول البنك المركزي اليمني مستحقات الطلاب الدارسين في الخارج للربع الثالث من العام الجاري 2016م، بمبلغ مليار و684 مليون و837 الف ريال، ما يعادل ستة ملايين و725 الف دولار.

وحصل “المستقبل” على صورة ضوئية من شيك التحويل المؤرخ بتاريخ 21 اغسطس 2016م، ومذكرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تفيد بعملية التحويل التي تمت خلال الاسبوع الجاري لعدد 3926 طالب وطالبة من الدارسين اليمنيين في 37 دولة حول العالم.

ويأتي هذا النشاط المستمر للبنك المركزي اليمني الذي يؤدي عمله بحيادية ومهنية واستقلالية لاخراس الابواق الاعلامية لمرتزقة العدوان حول تحركات حكومة الرياض المشبوهة لمحاولة التاثير على ادائه، ضمن استراتيجية جديدة لحربها وانتقامها من جميع ابناء الشعب اليمني.. كما أثارت تحركات حكومة الرياض المشبوهة بحسب مصادر اقتصادية، امتعاض المجتمع الدولي والامم المتحدة التي ترى في أي خطوات من هذا النوع “حماقة غير مقبولة” وكارثة حقيقية تمس حياة ومعيشة 26 مليون مواطن.

وبحسب وزير المالية الاسبق والخبير الاقتصادي المعروف البروفيسور سيف العسلي، فان إعلان حكومة بن دغر أنها لن تتعامل مع البنك المركزي اليمني في صنعاء خطوة تنم عن حقد على الشعب اليمني على اعتبار أن البنك المركزي يخدم الشعب أكثر من أي فصيل آخر، وقال ” من يتجه هذا التوجه فإنما يريد الموت للشعب جوعا، ولن تقبل به المنظمات الدولية ولا العالم الخارجي”.

وفشلت كل محاولات حكومة الرياض المتكررة حتى الان في اقناع وكسب ثقة المجتمع الدولي والامم المتحدة، بقدرتها على تحويل وادارة البنك المركزي من عدن او فنادق الرياض، حيث تبين للعالم ان كل همها هو الاستحواذ ونهب ايرادات النفط التي بدات بتصديرها، لحساباتها الشخصية، وغير مكترثة بانهيار الاقتصاد الوطني او تسليم رواتب موظفي الدولة الذين يستلمون بانتظام مرتباتهم من البنك منذ اندلاع العدوان ضد الشعب اليمني قبل ما يقارب العامين، وفي جميع المناطق والمحافظات اليمنية دون استثناء.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...