2019/09/23 7:32:33 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> السعودية تفرض الإقامة الجبرية على وزير يمني (الاسم)
محافظ المهرة السابق محمد بن كدة وبن دغر. (أرشيفية)

السعودية تفرض الإقامة الجبرية على وزير يمني (الاسم)

المستقبل نت – متابعات

كشف مصدر يمني، الثلاثاء، عن فرض السلطات السعودية إقامة جبرية على وزير الدولة في حكومة عبد ربه منصور هادي، “محمد بن كدة”.

وقال مصدر مقرب من الوزير بن كدة، بأن السلطات السعودية فرضت قيوداً على مغادرته الرياض، التي يتواجد فيها منذ أشهر، وأشار أن الوزير الذي كان في السابق محافظاً لمحافظة المهرة اليمنية، أجرى اتصالات مع قيادات في حكومة هادي اشتكى خلالها من منعه من مغادرة الرياض، حسبما نقلت صحيفة العربي الجديد.

ويتواجد “بن كدة” في السعودية منذ ثلاثة أشهر بعد استدعائه من الرئاسة اليمنية، ولم يتلق توضيحاً عن أسباب القيود المفروضة على مغادرته.

وكان محمد عبد الله بن كدة قد أقُيل من منصبه كمحافظ لمحافظة المهرة وعُين وزيراً للدولة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، بعد أن ترددت أنباء عن معارضته وجود القوات السعودية في المحافظة الواقعة شرقي البلاد.

وتشهد المهرة منذ شهور طويلة احتجاجات تندد بالوجود العسكري السعودي الذي تزايد في العامين الأخيرين، وتستمر الأزمة على الرغم من الوساطات التي جرت لاحتواء الأصوات المعارضة لنفوذ الرياض، والتي ترى أن للأخيرة أجندة خاصة بمد أنبوب نفطي لتصديره عبر المحافظة اليمنية الحدودية مع سلطنة عُمان.

اخبار 24

شاهد أيضاً

“صنداي تايمز”: “رعب في السعودية بعدما رفض النمر الأمريكي أن يزأر .. والإمارات تغمض عينيها خوفاً”

قالت صحيفة “صنداي تايمز” إنّ هناك “رعب في السعودية بعدما رفض النمر الأمريكي أن يزأر”. ...