2019/11/22 1:17:57 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الحوثيون يحققون اختراقا جديدا في صفوف الشرعية ويعلنون سيطرتهم على مديرية كاملة في جنوب اليمن

الحوثيون يحققون اختراقا جديدا في صفوف الشرعية ويعلنون سيطرتهم على مديرية كاملة في جنوب اليمن

المستقبل نت – خاص

أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، الأربعاء، سيطرتها على كامل مديرية الحشاء التابعة لمحافظة الضالع جنوبي اليمن في عملية عسكرية هجومية استمرت 48 ساعة نفذتها قوات الجماعة ضد قوات الحكومة الشرعية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات جماعة الحوثيين، العميد سريع في بيان له، إن السيطرة على مديرية الحشاء المجاورة لمحافظتي إب وتعز، يعني السيطرة على مساحة تقدر بـ 360 كيلو متر مربع، تشمل 124 موقعاً في وعشرات القرى في المديرية.

وأفاد سريع بأن العملية الهجومية على “مواقع العدو” في مديريةِ الحشاء، نفذتها وحدات متخصصة من القوات التابعة للحوثيين، وذلك من 3 مسارات، مشيراً إلى أن العملية أدت إلى مقتل وإصابة العشراتِ من صفوف العدو واغتنامِ عتادٍ عسكريٍ متنوع.

وأوضح أن “المسار الأول للعمليات انطلقَ فيه المقاتلون من موقعِ مشواس حيث تم قطعُ خطوطِ امداداتِ العدوِ من منطقةِ الزقماء، وتم تطهيرُ وتأمينُ 32 موقعا أبرزُها مدينة ضوران، مركزُ مديرية الحشاء والمجمعُ الحُكومي وسوقُ الطاحون”.

وأضاف أن المسار الثاني للعمليات “تحرك خلالَه المقاتلون الحوثيون من مديريةِ ماويةَ في تعز باتجاه رباط عمارة، وتم تطهيرُ وتأمينُ 43 موقعاً وصولاً إلى مركزِ المديريةِ والالتقاء بالمسار الأول”، مشيراً إلى أن المسارُ الثالث “تحرك خلالَه المقاتلون من حَبيلِ يحيى باتجاهِ نقيلِ دقة وجبلِ الحشا والمواقعِ المجاورةِ، وتم تامينُ أكثرَ من 49 موقعاً وصولاً إلى مركزِ المُديرية لتلتقيَ الثلاثةُ المساراتُ فيها”.

إلى ذلك أكدت مصادر محلية في مديرية الحشاء، أن الحوثيين سيطروا بالفعل على المديرية بشكل شبه كامل بعد تراجع قوات الشرعية وقوات ما يسمى “المقاومة الجنوبية”، وجميعها مدعوم من تحالف عسكري تقوده السعودية والإمارات، وذلك تحت وقع ضربات قوات الحوثيين التي شنت هجوماً واسعاً وعنيفاً.

ويُعد سيطرة قوات جماعة الحوثيين على مديرية الحشاء، اختراق مهم بالنسبة للجماعة.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع، أعلن الخميس الماضي، استعادة السيطرة على جبل حلموص الاستراتيجي وأكثر من 20 موقعا تابعا للجيش المدعوم من التحالف في مديرية ذي ناعم، أبرزها شبكة صباح وشبكة وقرية الدرعيا وقرية صلواع ومواقع موجه بمساحة تقدر بـ 12 كيلو مترا مربعا، خلال عملية التفافية ناجحة استمرت 72 ساعة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

منتخبنا الوطني يصل الدوحة للمشاركة في خليجي 24

وصل منتخبنا الوطني لكرة القدم الأربعاء العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في خليجي 24 التي تستضيفها ...