2019/11/22 1:02:00 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> خيانة كبيرة.. قيادات عسكرية وقبلية تقصم ظهر الشرعية وتعلن انضمامها إلى صفوف الحوثيين
عناصر من اللواء 30 في الضالع

خيانة كبيرة.. قيادات عسكرية وقبلية تقصم ظهر الشرعية وتعلن انضمامها إلى صفوف الحوثيين

المستقبل نت – متابعة خاصة

كشف مصدر عسكري، عن انشقاق قيادات عسكرية وقبلية في محافظة الضالع جنوب اليمن، سهلت استيلاء الحوثيين على بعض قرى ومواقع منطقة قعطبة، مؤكدا أن عددا كبيرا من العسكريين والقبائل انشقوا عن الشرعية وأعلنوا إنضمامهم إلى صفوف الحوثيين قبل سقوط جبهة حمك .

وقال مرزوق الصيادي المستشار الإعلامي لقائد اللواء 30 مدرع الذي يخوض مواجهات عنيفة ضد جماعة الحوثي في جبهة حمك غربي محافظة الضالع، أن قوات الشرعية وما يسمى المقاومة الجنوبية في جبهة حمك تعرضت لخيانة كبيرة من قبل عسكريين وقبليين يتبعون القائد السابق للواء 30 عبد الكريم الصيادي.

وأشار إلى إن هذه الخيانات تمت بالتنسيق مع الحوثيين الذين استولوا على عدد من المواقع والقرى في جبهة حمك.

وقال المتحدث العسكري إن “بعض العسكريين الموالين للصيادي فضلوا الانتماء لقائدهم وخانوا الوطن، ومثلهم فعل بعض المشائخ”، مشيرا إلى إن “تلك الخيانة لن تمر مرور الكرام، وسيتم الضرب بيد من حديد كل ما خان الوطن ومن تسول له نفسه تكرار ذلك”.

وأضاف “كنا قد تحفظنا والتزمنا الصمت تجاه نهب الأسلحة والأطقم والعتاد وتحريض أفراد اللواء ثلاثين مدرع من قبل بعض الموالين لقائد اللواء السابق عبد الكريم الصيادي، التزاما بتوجيهات قائد اللواء الحالي العميد الركن هادي العولقي، بعدم الإثارة؛ لكن أعمالهم تلك وصلت حد الخيانة الوطنية وهذا أمر مرفوض لدينا”.

وسقط اللواء 30 الموالي للشرعية، يوم الجمعة 19 أبريل 2019، بقبضة الحوثيين خلال عملية عسكرية نفذها الحوثيون، في ظل نقص كبير في التسليح والإمداد والدعم للمقاومة وقوات الشرعية هناك.

وبحسب مصادر محلية، كانت كافة الجبهات التابعة للشرعية هناك متوقفة، مما أتاح للحوثيين فرصة كاملة للحشد والتعبئة بجبهات القتال بين محافظتي إب والضالع كالعود والنادرة والشعر ومنخلة وذودان وحمك، الأمر الذي مكنهم من التقدم وإسقاط العديد من المواقع التي كانت تحت سيطرة الشرعية التي انسحبت لأطراف مديرية قعطبة.

من جهته قال المتحدث باسم القوات التابعة للحوثيين يحيى سريع إنه “تم تأمين ثلاث جبهات إستراتيجية بالضالع وتطهير جبهات العود والخشبة وحمك في مساحة تقدر بـ 250 كيلومترا مربعا”. وأضاف بأن قواتهم سيطرت على أكثر من مئة قرية وعشرات المواقع التي كانت تتمركز فيها القوات التابعة للشرعية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

منتخبنا الوطني يصل الدوحة للمشاركة في خليجي 24

وصل منتخبنا الوطني لكرة القدم الأربعاء العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في خليجي 24 التي تستضيفها ...