2024/03/28 8:09:11 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> دولة عربية ترفض استقبال محمد بن سلمان وتضعه في “مأزق غير عادي”
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

دولة عربية ترفض استقبال محمد بن سلمان وتضعه في “مأزق غير عادي”

المستقبل نت – وكالات

أفادت وكالة إخبارية أمريكية، أمس الخميس، أن دولة عربية رفضت استقبال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بحسب مصادر عديدة.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، عن أحد المصادر، قولها إن “المغرب رفض استقبال ولي العهد السعودي، في موقف وصفه المصدر بأنه كان “مأزقا غير عادي” للأمير الشاب.

وأوضح المصدر، أن السلطات المغربية تحججت برفض استقبال محمد بن سلمان بـ”جدول الأعمال المزدحم” للعاهل المغربي، الملك محمد السادس.

كما قالت الوكالة الأمريكية، إن وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، ألمح في لقائه مع قناة “الجزيرة” القطرية إلى تحفظات بلاده الجادة، على جولة ولي العهد السعودي التي شملت دولا عربية، خاصة بعد الإدانة الدولية لقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في إسنطبول.

وقالت “أسوشيتد برس” إنه بعد مقابلة بوريطة مباشرة مع القناة القطرية، بثت قناة “العربية” السعودية، فيلما وثائقيا حول الصحراء الغربية، يدعم الإدعاءات التي تتحدث عن أن المغرب غزا تلك المناطق، عقب مغادرة المستعمرين الإسبان لها في عام 1975، وهو ما يرفضه المغرب، حيث يعتبر الصحراء الغربية ضمن مناطقه الجنوبية.

وفي هذا الصدد، قال مسؤولون حكوميون، أمس الخميس، إن المغرب انسحب من المشاركة في العمل العسكري مع التحالف الذي تقوده السعودية، في الحرب اليمنية.

وبحسب “أسوشيتد برس”، قال مسؤول حكومي مغربي، أمس الخميس، إن المغرب لم يعد يشارك في التدخلات العسكرية أو الاجتماعات الوزارية في التحالف الذي تقوده السعودية”.

وتابعت الوكالة، أن المسؤول الحكومي المغربي لم يشرح التفاصيل المتعلقة بمشاركة الجيش الملكي المغربي أو الانسحاب من المشاركات العسكرية في اليمن.

وأضافت الوكالة، أن المغرب استدعى سفيره من المملكة العربية السعودية، لإجراء مشاورات بعد بث تقرير قناة العربية بشأن المزاعم بأن المغرب قام بغزو الصحراء، وفقا لمسؤول حكومي مغربي آخر.

وأكد مسؤولان حكوميان آخران نبأ الاستدعاء لوكالة “أسوشيتد برس”، لكنهما رفضا الكشف عن هويتهما لأنهما ليس يخول لهما بالحديث إلى الإعلام.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...