2019/06/26 12:28:30 صباحًا
الرئيسية >> منوعات >> من غير ما تدفع فلوس للإعلانات.. 5 آليات للترويج لأعمالك على إنستجرام

من غير ما تدفع فلوس للإعلانات.. 5 آليات للترويج لأعمالك على إنستجرام

اتجه الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة إلى الترويج لعملهم على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن تحميل صورة رائعة وانتظار التعليقات أو إبداء الإعجاب بها لا يعد ترويجاً للنشاط التجاري بشكل صحيح.
 
ونشرت مجلة bmm الأمريكية 5 نصائح للترويج الناجح للعمل على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام دون اللجوء إلى دفع أموال طائلة في الإعلانات الإلكترونية.
 
علامة تجارية:
عند تأسيس حساب باسم علامتك التجارية على موقع إنستجرام يجب التركيز على ما يجذب الجمهور أو يساعد على انتشار مشروعك وليس على الصور الشخصية التي تحب مشاركتها مع أصدقائك، ركّز على جمهورك المستهدف، ويجب أن يكون حساب النشاط التجاري ممتزج بظهور شخصية صاحب المشروع ولكن لا يغلب على منتجات المشروع.
 
هاشتاج:
يجب استخدام هاشتاج موحد في كل منشور تقوم بعرضه، فهو وسيلة سهلة لتوجيه المستخدم مباشرة نحو صفحتك، وطريقة فعالة جدًا خلال الترويج للمشاريع التجارية، ويمكن ملاحظة مدى تداول الهاشتاج لمعرفة مدى نجاحه من عدمه في الوصول إلى الجمهور.
 
الدقة:
انستجرام ليس مكانًا للبيع، فالناس يشترون من العلامات التجارية التي يتابعونها ولكن التحدي هو التأثير على جعل أكبر عدد ممكن من المستخدمين يتابعوك بدون اللجوء إلى دفع مال للإعلانات، من خلال عدم تكرار المحتوى، نشر ما يجذب الجمهور ويحقق أكبر تفاعل، وتحديد الهدف من الصورة التي تقوم بنشرها.
 
صورة مثالية:
إنستجرام ليس إلا منصة مرئية لذا يجب التركيز بشكل أساسي على محتوى الصورة ومدى جودتها، وملائمتها للجمهور المتابع، وذلك من خلال تناسق الألوان ونشر صور لائقة، والتصوير بكاميرا ذات جودة عالية.
 
الإبداع
كن مبدعًا، فالمنافسة على الصور المذهلة هو الاكثر انتشارا، وابتكر طرقا جديدة لالتقاط الصور وستجد الآلاف من المستخدمين قد تداولوها دون دفع أي أموال.
اخبار 24

شاهد أيضاً

شاهد.. مصرع طيار حربي ونجاة آخر في تصادم طائرات عسكرية بألمانيا

لقي طيار حربي ألماني، مصرعه بينما نجح آخر في الهبوط بمظلته في أمان، بعد تصادم ...