2019/03/22 6:58:07 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> شاهد بالفيديو: فلسطينية تؤدي اليمين بالكونغرس الأمريكي على نسخة من القرآن
رشيدة طليب تؤدي اليمين الدستورية على القرآن الكريم

شاهد بالفيديو: فلسطينية تؤدي اليمين بالكونغرس الأمريكي على نسخة من القرآن

المستقبل نت – متابعة خاصة

أدت رشيدة طليب الأمريكية من الأصول الفلسطينية، وعضو الكونغرس الأمريكي، اليمين الدستورية الخاصة بها، بعد حصولها على مقعد في مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الديمقراطي.

وأقسمت طليب اليمين على نسخة مترجمة من القرآن الكريم، أنجزها جورج سوس عام 1734، وهي تلك النسخة التي حصل عليها الرئيس الثالث للولايات المتحدة، توماس جيفرسون.

وبحسب صحيفة “ديترويت فري برس” الأمريكية، فإن طليب استعارت هذه النسخة من القرآن الكريم من قسم الكتب النادرة والمجموعات الخاصة في مكتبة الكونجرس.

وأعربت طليب عن فخرها بارتداء ثوب فلسطيني مطرّز، لكونه يعزز من هُويتها الفلسطينية أثناء أدائها القسم نائبة في مجلس النواب الأمريكي عن ولاية ميشيغان.

وتعتبر طليب أول مسلمة فلسطينية تفوز بمقعد في الكونغرس الأمريكي، وكانت قد تخرجت من مدارس ديترويت لتلتحق بجامعة واين ستيت، وحصلت على شهادة في القانون من جامعة ويسترن ميشيغان.

أداء طليب لليمن شهد ردود أفعال كثيرة من الجالية الفلسطينية المتواجدة في أمريكا، مهنئين لطليب، حيث “غردت” أليسا موادي، قائلة ” مبروك للكونغرس رشيدة طليب! يوم فخور للمرأة الفلسطينية. مثال رائع للفتيات الشابات. بارك الله فلسطين”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

ماذا حل بأسلحة صدام حسين الذهبية وأين هي (صور)

المستقبل نت – وكالات بعد غزو العراق في عام 2003، وجد الجيش الأمريكي العديد من ...