2024/04/26 12:59:23 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الانتقالي الجنوبي يتهم “علي محسن الأحمر” بالسعي لتنفيذ مخطط خطير في حضرموت!
علي محسن الأحمر

الانتقالي الجنوبي يتهم “علي محسن الأحمر” بالسعي لتنفيذ مخطط خطير في حضرموت!

* المستقبل نت – خاص

اتهم قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، الفريق علي محسن الأحمر، بـ”السعي لتنفيذ مخطط خطير” في محافظة حضرموت الغنية بالنفط شرقي البلاد.

وقال علي الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات العربية المتحدة: “بلغنا أن هناك توجيهات أصدرها الجنرال علي محسن الأحمر ذراع حزب الإصلاح (فرع الإخوان المسلمين في اليمن) لقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، تتضمن إنزال لجنة لاستبدال حالات المنقطعين والمتوفين والمرضى من قوام وحدات المنطقة العسكرية الأولى بالآلاف من الشباب الموالين للواء الأحمر، جرى تدريبهم وتجهيزهم في مأرب ليحلوا محل هؤلاء المنقطعين والمتوفين والمرضى”.

وأضاف الكثيري في منشور له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصده “المستقبل نت”، أن توجيهات علي محسن تعني “تعزيز جيش الأحمر الغاصب لوادي وصحراء حضرموت، وتوجيه قوات إلى (جبهة) حضرموت لتكريس احتلالهم ونهبهم”، حد وصفه.

وتابع الجنوبي “إن هذه ابلغ رسالة تؤكد أن جحافل جيوش مأرب موجهة ضد حضرموت ومحافظات الجنوب العربي، فهل يعي الغافلون والمتغافلون والمسبحون بحمد شرعية مختطفة تتأبط شراً للجنوب وأهله؟”.

والمجلس الانتقالي الجنوبي كيان مدعوم من الإمارات العربية المتحدة، وينضوي فيه قوى من جنوب اليمن تطالب بالانفصال عن شمال البلاد واستعادة الدولة الجنوبية التي كانت قائمة قبل عام 1990 عندما توحد شطري اليمن الشمالي والجنوبي.

ودائماً تؤكد قيادات “المجلس الانتقالي الجنوبي” رفضها التام لتواجد قوات عسكرية “شمالية” في وادي حضرموت ومنطقة عياش والعقلية بمحافظة شبوة وفي مكيراس أبين في إشارة إلى القوات الموالية لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر الموالي لحزب الإصلاح.

ويسيطر أمنيا وعسكريا على وادي حضرموت قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة للفريق علي محسن الأحمر المقرب من حزب الإصلاح. وتُعد مناطق الوادي حضرموت أحد معاقل تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب الذي ينشط في عدة محافظات جنوب وشرق ووسط اليمن منها شبوة و أبين والبيضاء ومأرب والجوف.

وكان محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية شرقي اليمن، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، قال في 11 أكتوبر الماضي، إن التدريب والأموال والقيادة للخلية الإرهابية التي استهدفت زعزعة أمن مدن ساحل حضرموت، يأتي جميعها من وادي حضرموت، في إشارة إلى القوات العسكرية الموالية  لـ علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح التي تسيطر على الوادي.

ويسيطر على مدن ساحل حضرموت وعاصمتها المكلا، عليها عسكرياً المنطقة العسكرية الثانية التي يقودها محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، وقوات النخبة الحضرمية التي أنشأتها وتدعمها الإمارات العربية المتحدة، وتناصب جماعة “الاخوان المسلمين” وجماعات إسلامية أخرى العداء.

ويشهد اليمن حرباً دامية منذ قرابة أربع سنوات ، بين قوات هادي المسنودة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله)، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وشردت ثلاثة ملايين مواطن داخل البلاد وفر الآلاف خارجها، فضلا عن تسببها بـ”أسوأ أزمة إنسانية في العالم” وفقاً للأمم المتحدة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...