2021/09/17 3:34:53 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بأوامر من التحالف السعودي الإماراتي.. أبناء الشمال ممنوعون من دخول عدن  
مواطنون من ابناء تعز تم ترحيلهم من عدن أمس في اطار اعمال الطرد التعسفي التي تنفذها ملييشيا هادي

بأوامر من التحالف السعودي الإماراتي.. أبناء الشمال ممنوعون من دخول عدن  

 

يتكدس عشرات المسافرين من ابناء المحافظات الشمالية خاصة من أبناء تعز على المدخل الشرقي والشمالي لمحافظة عدن، جنوب اليمن، حيث تمنعهم النقاط الأمنية التابعة لما تسمى قوات الحزام الامني الموالية للإمارات من الدخول، مبررة ذلك ان هناك اوامر من التحالف السعودي الإماراتي، بمنع دخول الشماليين وابناء تعز على وجه الخصوص، دون توضيح الاسباب.

وأكدت شهادات متطابقة لعدد من المسافرين، إن قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات منعتهم من الدخول الى عدن، منذ عودة معين عبدالملك رئيس حكومة هادي الجديد، وعدد من اعضاء حكومته.

وأوضحوا، ان هناك تفتيش دقيق بموجب الهويات عند المدخل الشرقي والشمالي لمدينة عدن، تحديدا في نقطة الرباط بدار سعد، واي مسافر ينتمي للمحافظات الشمالية يتم منعه من الدخول، ما تسبب بمعاناة كبيرة لمئات المسافرين من العمال والطلاب والعائلات فيضطرون لسلوك طرق التفافية او العودة على اعقابهم.

وقال احد المسافرين، وهو من أبناء تعز إن السلطات الامنية في نقطة العلم عند المدخل الشرقي لمدينة عدن أوقفته وعائلته الجمعة الفائتة ومنعتهم من الدخول الى عدن بعد التحري عن هوياتهم.

وذكر، ان جنود النقطة ابلغوهم أن هناك أوامر من التحالف بمنع الشماليين وأبناء تعز خاصة من دخول عدن دون ذكر الأسباب.

وتتكرر هذه الممارسات بحق ابناء المحافظات الشمالية، حيث نفذت قوات موالية للتحالف السعودي الإماراتي حملات ملاحقة وطرد للمواطنين والعاملين الشماليين، ونهب ممتلكاتهم.

وتجاهلت حكومة هادي عدة نداءات وجهها ناشطون للوقوف امام هذه الممارسات التشطيرية والمنافية لكل القواعد والاعراف والقيم الاخلاقية وانتهاك سافر لحقوق الانسان.

*صورة ارشيفية

اخبار 24

شاهد أيضاً

ابروتش بطلا لبطولة المعاهد بالملتقى الشتوي الثالث للكرة السباعية بنادي وحدة صنعاء

توج ابروتش بلقب بطولة المعاهد لكرة القدم السباعية التي ينظمها نادي الوحدة على هامش الملتقى ...