2022/11/29 11:25:43 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الحريزي يعلق على اوامر اعتقاله ويؤكد استمرار انتفاضة المهرة حتى رحيل القوات السعودية

الحريزي يعلق على اوامر اعتقاله ويؤكد استمرار انتفاضة المهرة حتى رحيل القوات السعودية

 

أكد وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي، أنّ مذكرة الاعتقال الموجهة إليه من قادة التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، “لا تعنيه”.

وقال “الحريزي” في حوار أجرته معه صحيفة “العربي الجديد”، فهمت أنّ التعليمات ليست من القيادات العسكرية اليمنية أو الحكومة الشرعية، وإنّما من قيادة التحالف وتحديداً السعودية والإمارات، التي تحتل الجنوب.

وبين أن السبب وراء مذكرة الإعتقال، كشفه الحقائق للعالم ، مشيرا إلى  أنّ السعودية والإمارات أصبحتا دولتين محتلتين؛ الإمارات تحتل الجنوب ولا تسمح للرئيس (عبد ربه منصور هادي) بالإقامة فيها كما لا تسمح باستخدام الميناء والمطار، وأيضاً في حضرموت هناك ضباط إماراتيون، هم الذين يديرون حضرموت الساحل.

وقال “الحريزي” إن المهرة؛ يوجد بها الاحتلال السعودي، وقد اكتشفنا أخيراً بدء القوات السعودية العمل على طريق سيتم عبره مد أنبوب للنفط بدون أي تنسيق مع الدولة اليمنية سواء حكومة شرعية أم سلطة محلية.

وأضاف: للأسف الشديد أقولها إنّ التحالف يتعامل معنا كـ”حيوانات وليس بشر”، وبالتالي نحن رفعنا الصوت ورفضنا هذه الإجراءات وسنستمر بذلك لأنّنا بشر وهذه أرضنا، وعلى السعوديين أن يتوقفوا عن هذه المشاريع الاستعمارية.

وتابع: الشيخ القبلي ووكيل محافظة المهرة السابق إذا كان وصفهم بالمحتلين قد أزعجهم، ووجهوا القيادات العسكرية اليمنية في حضرموت باعتقالي، فعليهم أن يرحلوا من المحافظة ويوقفوا أطماعهم، ولن يكونوا بعد ذلك محتلين.

وقدم “الحريزي” سؤال للحكومة الشرعية، هل يعقل أن يتم إعادة إعمار اليمن بدءاً من منطقة الخرخير الواقعة في الربع الخالي؟

وأشار إلى أن هذا كلام غير معقول ونحن أمام مؤامرة كبيرة وعلينا أن ننتبه لها، ومستعدون للتضحية بكل ما نملك في سبيل حماية أرضنا.

وأفاد “الحريزي” إذا كان التحالف صادق في عملية إعادة الإعمار، هناك مناطق تضررت ودمّرت من الحرب، فلماذا لا يقومون بإعادة إعمارها؟

واستبعد “الحريزي” أن يقوم القادة العسكريين اليمنيين باعتقاله، وقال “أنني عميد في الجيش، ولا أعتقد أنّ القادة اليمنيين سيحاولون القيام بمثل هذا الأمر، لأنّهم يعملون أنني على حق”.

وقال خلال الحوار إنني أنصح السعودية أن تتوقف عن هذه الممارسات في المهرة، لافتا إلى أنهم  أمام خيارين: إما التوقف عن هذه الإجراءات والتواجد غير المقبول، إما الدخول في إبادة جماعية لأننا لن نسكت أو نرضخ للتهديدات.

ولفت إلى أن مذكرة الإعتقال السعودية لاتعنيه، وسينشط في كل مديريات المحافظة.

وجدد دعوته كل أبناء محافظة المهرة إلى تنفيذ اعتصامات ومظاهرات وألا يستسلموا إطلاقاً، مشددا في الوقت ذاته على أياديهم للاستمرار في الاعتصامات والمطالبة برحيل الاحتلال.

وأكد أن المهرة شعب وقبائل متامسكة، ولا يوجد سوى مجموعة قليلة متمترسة مع قوات الاحتلال، وهؤلاء لا يؤثرون على عموم الناس في المحافظة وهم كثيرون.

وبين “الحريزي” أن مطالبنا معروفة وهي رحيل القوات السعودية، ووقف أي مشاريع استعمارية تضر بالسيادة اليمنية، ومستمرون في هذه المطالب ولن نتراجع.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الأهلي يتجاوز اليرموك ويشارك الوحدة صدارة الملتقى الشتوي الثالث لكرة القدم

  حقق فريق أهلي صنعاء فوزا ثمينا على منافسه اليرموك بهدفين دون رد في اللقاء ...