2019/08/20 10:08:03 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> التنظيمات الإرهابية المسيطرة على مدينة تعز .. معلومات تفصيلة بالأسماء ومقار القيادة تنشر لأول مرة  

التنظيمات الإرهابية المسيطرة على مدينة تعز .. معلومات تفصيلة بالأسماء ومقار القيادة تنشر لأول مرة  

تسيطر على احياء مدينة تعز وبعض المناطق في ريفها الجنوبي والغربي العديد من التنظيمات الإرهابية والسلفية التي ظهرت إلى السطح جنبا إلى جنب مع توسع سيطرة المليشيا المسلحة التابعة لحزب الإصلاح على أحياء مدينة تعز ومقار المؤسسات الرسمية.

لكن نفوذ التنظيمات الإرهابية مثل “انصار الشريعة ” و” حماة العقيدة” وتنظيم “داعش” وكتائب الحسم” وكتائب الموت” وغيرها توسع بشكل كبير وملحوظ على حساب انحسار نفوذ مليشيا حزب الإصلاح، وخصوصا مع اتجاه دول تحالف العدوان السعودي لدعم هذه النبتة  السرطانية في محافظة تعز، أملا في أن تحقق لها انتصارا ميدانيا ولكي تقود مشروع النظام السعودي في ادارة حرب طويلة على شاكلة الحرب التي ادارتها تنظيمات “داعش” والنصرة المدعومة من السعودية في سوريا.

تنظيم ” انصار الشريعة”

ويتصدر الفصائل الإرهابية المسيطرة على أحياء مدينة تعز القديمة تنظيم ” انصار الشريعة” أحد الأذرع الإرهابية التابعة لتنظيم  “القاعدة” بقيادة ما يسمى “الأمير” أبو عبدالرحمن الشهري سعودي الجنسية، ومقرهم الرئيسي في منطقة العرضي خلف مدرسة معاذ بن جبل النموذجية المقابلة لمجمع شركات هائل سعيد انعم.

شهرة هذا الفصيل برزت في جرائم الذبح و القتل و السحل ورفع رايات واعلام القاعدة السوداء وانتشرت لهم العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر العديد من جرائم القتل والسحل للجثث رافعين أعلام تنظيم “القاعدة”

وينشط هذا الفصيل بعمليات الإغتيال لمن يختلف معهم من الفصائل الاخرى ومن يخرج عن التنظيم من ابناء او قيادات التنظيم الميدانية .. كما يمارس النهب باسم حصاد الغنائم لمنازل وممتلكات من يطلقون عليهم “المجوس والروافض وكل من يؤيد جماعة انصار الله الحوثيين أو متهم بالتشيع لآل البيت النبوي.

السلاح الأمضى لدى هذا الفصيل هو التكفير لكل من يخالفونه فكريا أو في مسائل الفروع في الشريعة  ويهدف إلى تأسيس دولة الخلافة الاسلامية التي يعتقد أنها ستنطلق من عدن أبين  ولا وسياسيا لا يدعم ما يسمى ” شرعية هادي ” بل يعتبر هادي الطاغوت الاكبر كما يعتبر الجيش اليمني عدوه الأول.

مصدر تمويل هذا الفصيل الإرهابي  المملكة  السعودية.

 الفصيل الثاني : تنظيم الدولة (داعش)

القائد الميداني لفرع تنظيم “داعش ” في تعز هو أحمد الانسي من ابناء حارة سوق الصميل تعز واصوله من محافظة ذمار مديرية انس .

اتخذ التنظيم مقر مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بحي حوض الأشراف بتعز المجاور لمدرسة الشعب معسكرا لاقامة مسلحيه وتدريبهم .

وليس للقائد مكان ثابت تارة في منزل القاضي لطف العزي وتارة قسم شرطة سوق الصميل.

واحد قيادات التنظيم الميدانية  واشهرها هو نجل القاضي لطف العزي ووالده قاضي التنظيم.؟

من اكثر ممارسات  تنظيم الدوله (داعش) في تعز نشره بيانا كفر فيه جميع الفصائل في تعز حيث كفر عناصر القاعدة المنضوين في “انصار الشريعة ” كما كفر حزب الاصلاح والسلفيين ويتوعد بقتلهم جميعا ويمارس مسلحوه أعمال النهب والسلب بالجملة دون تمييز..علاوة على مجاهرتهم بجرائم القتل ذبحا بالسكاكين بموجب محاكمات صورية.

وثمة خلاف كبير بين الفصيلين السابقين ولا يقاتلون بجبهة او موقع واحد رغم ان الفصيلين في البداية كانا مجموعة واحدة بقيادة الشهري..

يرفع هذا الفصيل الإرهابي خطاب التكفير للجميع بما فيهم الفصائل الإرهابية الأخرى القريبة منهم  ويطمح إلى تأسيس دولة الخلافة على غرار التنظيم الأم في العراق والشام ويرى أن الخلافة العظمى مقرها في العراق والشام ودونها امارات تابعة للمركز ويكفر من يخالفه بهذا الهداف بل ويقتله.

مصدر تمويل هذا التنظيم مجهول.

الفصيل الثالث: مليشيا  تنظيم الاخوان (حزب الاصلاح) :

يقودهم حمود المخلافي قيادة فخرية، في حين أن لهم قيادة عامة غير معروفة يقودها رئيس ما يسمى ” المجلس العسكري بالمحافظة”

ولهذا التنظيم أمير جماعة كنظيرية  “القاعدة و داعش” وعدد من القيادات الميدانية القوية الشهيرة.

اشهر امراء المليشيا الأخوانية يدعى كنيته ” أبو الصدوق” و أسمه الحقيقي صادق مهيوب حسن من ابناء مديرية صبر تعز عزلة الجرن، وكان ضمن قيادات فصيل كتائب ابي العباس السلفية وانشق عنها بعد خلاف مع قائد السلفين ابي العباس  وتولى أمارة قيادة الاخوان بحسب ما يتداول بعد استقطاب تنظيم الاخوان له.

مقر القيادة  أو ما يسمونه الامارة في المقر السابق لمدرسة ثانوية تعز (حاليا زيد الموشكي وحي الروضة وحي جامع السعيد) ويسمون هذه المناطق ” معقل الخلافة الراشدة”.

وهذا الفصيل التابع لتنظيم الإخوان يعد  اكثر عددا وتنظيما وله قيادات مختلفة بحسب الكتائب التي تنضوي تحته والمفارقة ان بعض هذه القيادات كانت تعمل كقيادات ميدانية للقاعدة  في محافظات أخرى كأبين وشبوة ومن بينها

كتائب “أبي الصدوق”

تتبع امير الجماعة أبي الصدوق بشكل مباشر ويكاد يكون أغلب افرادها من مقاتلي القاعدة ومنهم حراسات الامير المذكور.

عدنان رزيق الشبواني

 

 “كتائب الموت”

وأغلبها من القتلة  الفارين من السجن المركزي وكانت تحت قيادة احدالسوابق الفارين ويدعى هاني السعودي و تم تصفيته من قبل كتائب ابو العباس وحاليا بقيادة شخص يدعى عبدالجبار المشولي  .

أغلب ممارساتها نهب السيارات والمنازل و تكاد تكون عناصره  امنيات داخلية في مربعات فصيل تنظيم  الاخوان.

تنظيم “كتائب الموت” حمل كل الشعارات للسير قدما في حربه  طائفية ومناطيقية و حزبية و دعما لشرعية هادي المنتهية ولايته علاوة على شعار التحالف مع النظام السعودي الشاب كما يقال تمهيدا لضم اليمن لمجلس التعاون الخليجي .. هذا بالرغم من عدم استقامة وانسجام تلك الشعارات مع بعضها…

مصادر تمويل هذا التنظيم امارة قطر الخليجية والمملكة السعودية ورؤوس الاموال الاخوانية  … والنهب والسلب للمحلات و المخازن التجارية والمنشآت الحكومية.

” كتائب حسم”

يقودها الإرهابي المطلوب عدنان رزيق الشبواني من أبناء محافظة شبوة كان أحد قادات تنظيم القاعدة الميدانين في ولاية عدن ابين .. القائد الميداني : عمار الجندبي

تعز كتائب حسم

 

والقائد الميداني : محمد المخلافي ويمثل اكبر عدد ضمن كتائب هذا الفصيل .. واغلبة مقاتلين من خارج محافظة تعز و عدد كبير من ابناء مخلاف شرعب افرادا وقيادات ..

وتكبد خسائر في عدد من قياداته في المواجهات السابقة لاقتحام الصراري …

الفصيل الرابع  تنظيم” حماة العقيدة”

قائد التنظيم هو القيادي السلفي القادم من دار الحديث في دماج عادل عبده فارع  وكنيته ابو العباس وهو من ابناء تعز المدينة القديمة وكان سابقا  أحد مجاهدي افغانستان كما قاتل في دماج.

مقر قيادة التنظيم مدرسة مجمع هائل سعيد للبنات في حي المظفر وجامع المظفر ايضا.

عدد كبير من مقاتلي هذا التنظيم من مقاتلي دماج صعدة ولكن يضم عدد لا بأس به ايضا من سيئي السمعة الذين التحقو به منذ البداية  وساندوه وبقوا فيه نتيجة الجميل الذي حملته قيادة التنظيم كما يتداول .. او خوفا من انقلابهم أو انشقاقهم لصفوف تنظيم الاخوان كما فعل أبو الصدوق .. أيضا يضم شخصيات لم يكن معروف عنها التطرف وكانت  تمارس النشاط السياسي.

تميز هذا التنظيم بسمعة جيدة أوساط القاطنين في مربعه حيث قام بمكافحة عمليات سرقات عديدة وله صراع وتقاتل متقطع مع تنظيم الاخوان  في مواجهة المنشق عنه ابو الصدوق ..

يمارس هذا التنظيم كتنظيمي “داعش والقاعدة” تكفير اتباع الطرق الصوفية ويتبنى تفجير المساجد التاريخية التي تتواجد فيها اضرحة لأولياء ولا يكفر المجتمع كاملا كما يفعل تنظيمي القاعدة وداعش .

قاد مسلحو التنظيم الكثير من معارك المرتزقة في الجبهات الشرقية والغربية لمدينة تعز  في  ثعبات والجحملية (حاليا سلمت للواء الصعاليك وكتائب حسم) ويدير حاليا اكثر مواقع تمترس مسلحي المرتزقة  في جبهات صبر الموادم.

مصدر تمويل هذا التنظيم والداعم الرئيسي له دولة الامارات العربية المتحدة وجباية الزكاة من المحلات التجارية.

الفصيل الخامس “لواء الصعاليك”

القائد الاعلى علي بن الحسن من ابناء تعز صبر  وهو مؤسس هذا الفصيل الشبابي كما يقال.

وقائده العسكري عزام الفرحان من ابناء شرعب تعز ويعتقد أنه من مسلحي تنظيم “القاعدة”.

ولهذا الفصيل قائد ميداني يدعى  سعد القميري من ابناء مدينة تعز وله قيادي  آخر يدعى عزام فرحان الموضح في الصورة.

المرتزقة عزام فرحان قائد لواء الصعاليك بتعز

اكثر قيادات ومسلحي هذا  الفصيل من شباب ما أسمي ثورة 11 فبراير ومن عناصر هذا الفصيل شباب من تنظيم القاعدة المنشقين، يضاف اليهم شخصيات شابه عسكرية و شباب اكاديميين ومهنيين و ميسورين ايضا، واغلبهم ممن ينتمون له من تكتل شباب فبراير وعدد لابأس به من مقاتلي القاعدة المنشقين.

اطلق مؤسس هذا الفصيل مسمى “الصعاليك” على هذا اللواء بحسب مايتداول أقتباسا لما اطلقه عليهم الرئيس السابق على عبدالله صالح  في 2011م حيث وصفهم بمجموعة صعاليك الشوارع.

وما يميز هذا الفصيل مناهضة أغلب من ينضوي فيه جرائم تفجير الاضرحة و احراق المساجد لاولياء الصوفية على عكس الفصائل السابقة.

مدرعة تابعة لمرتزقة العدوان السعودي في لواء الصعاليك تتمركز في احدى الجبهات الغربية بتعز

وهذا الفصيل من اكثر الفصائل التي تكبدت خسائر بشرية نتيجة تقدمه صفوف المواجهات العسكرية في جبهة شمال تعز الغربيى المطار القديم و اللواء35 وتبة الدفاع …

الغريب في هذا الفصيل ان افراد هذا اللواء يحملون كافة شعارات تسعير الحرب المناطيقية ومواجهة الانقلاب الحوثي كما يدعمون ما يسمى شرعية هادي  وكذلك الشعار الطائفي عند بعضهم …

مصدر تمويل هذا الفصيل دول التحالف عبر المجلس العسكري في محافظة تعز.

جمع و تحقيق .. ابوبكر سلام

اخبار 24

شاهد أيضاً

عاجل : طائرات التحالف تقصف جبل عطان بالعاصمة والتحليق مستمر

عاجل : طائرات التحالف تقصف جبل عطان في العاصمة والتحليق مستمر