2024/04/20 1:10:09 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> هيئة الابتكار تدشن المخيم التدريبي لرواد المشاريع الإبداعية بصنعاء

هيئة الابتكار تدشن المخيم التدريبي لرواد المشاريع الإبداعية بصنعاء

المستقبل نت:

دشنت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، اليوم بصنعاء، مخيم التدريب والتأهيل للمشاركين في الموسم الخامس من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية.

يهدف المخيم على مدى عشرة أيام إلى إكساب مائة متدرب ومتدربة يمثلون ٦٨ مشروعاً مشاركاً في المسابقة، مهارات العرض والتقديم ومعارف حول دراسة الجدوى والتسويق وإدارة المشاريع والتفكير الإبداعي، في إطار سعي الهيئة لتأسيس منظومة الابتكار وتأهيل المبدعين اليمنيين.

وفي التدشين أوضح رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي أن المخيم يتضمن المواضيع ذات العلاقة بتطوير المشاريع ومهارات التفكير الإبداعي والابتكاري وتم إعدادها بطريقة احترافية تلخص خبرة معينة وتنعكس على المشاريع بالفائدة.

ولفت إلى أن المسابقة ليست لغرض التنافس على المراكز الثلاثة الأولى، بل لإظهار قدرات أبناء وبنات اليمن وإعادة الثقة بالشباب وأنهم عند مستوى التحدي.

وذكر القاضي، أن ثمة معايير محددة أسهمت في اختيار ٦٨ مشروعا من ۷۹۰ مشروعا تقدم للمنافسة وأن المعايير تزداد دقة في المراحل المتقدمة للوصول إلى ثلاثة فائزين باللقب.

بدوره أكد رئيس لجنة التحكيم المهندس غمدان الآنسي أهمية البرنامج التدريبي في تعزيز مهارات المشاركين والاستفادة من التجارب والخبرات في مجالات عدة.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...