2024/04/19 7:57:42 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> جنود سعوديون ينهالون كالوحوش على مواطنين يمنيين لسببٍ صادم .. ومُحامٍ دوليّ يصفهم بـ”الكفرة الفجرة”!

جنود سعوديون ينهالون كالوحوش على مواطنين يمنيين لسببٍ صادم .. ومُحامٍ دوليّ يصفهم بـ”الكفرة الفجرة”!

نشر الدكتور محمود رفعت المحامي المعروف وخبير القانون الدولي عبر “تويتر” مقطع فيديو قال إنّه لجنود سعوديين يقومون بتعذيب وحشي لمواطنين من اليمن.

وذكر “رفعت” في تغريدته المرفقة بالفيديو انّ كل “جرم” هؤلاء “عدم تجديد إقامتهم لعدم امتلاكهم المبالغ الضخمة التي تفرضها السعودية عليهم. وفق “رفعت”
وأضاف: “أيها الفجرة الكفرة، هؤلاء من حين أراد محمد بن عبد الله أن يرفع شأن الإسلام نسبه لهم فقال: الإيمان يمان”.

وقدرت ميليسا باركي، عضو الفريق الأممي المعني برصد انتهاكات حقوق الإنسان باليمن، حصيلة القتلى من المدنيين جراء الحرب المستمرة هناك منذ عام 2015 بعشرات الآلاف، أي أكثر بكثير مما تظهره الأرقام الرسمية.

وأكدت توثيق حالات تعذيب واغتصاب تورطت فيها الإمارات والقوات التي تدعمها.

المسؤولة الأممية أشارت أيضا إلى وجود مراكز اعتقال سرية يصعب الوصول إلى بعضها، وهي تابعة للأطراف المتصارعة، مشيرة إلى أن الإمارات لديها مثل هذه الأنشطة لا سيما جنوبي البلاد.

واشار التقرير الأممي لتوثيق وقائع اغتصاب باليمن نفذتها القوات المدعومة إماراتيًا بمراكز اعتقال سرية، مشيرا إلى احتمال ضلوع أطراف الصراع، بما في ذلك تحالف السعودية والإمارات، في جرائم حرب وانتهاكات للقانون الدولي.

وأوضحت أن هناك 24.1 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة عاجلة للمساعدات من أجل البقاء على قيد الحياة، مضيفة أن قصف قوات التحالف لمركز علاج الكوليرا التابع لمنظمة “أطباء بلا حدود” يمكن اعتباره جريمة حرب محتملة.

 

http://

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...