2020/07/07 6:34:56 مساءً
الرئيسية >> أرشيف الوسم : عبدالسلام

أرشيف الوسم : عبدالسلام

القحطاني «سعود» سِنِمَّارُ ابن سعود

بقلم/ عبدالسلام التويتي   بالاستناد إلى مضمون قصة المثل العربي القائل: (جازاه جزاء سنمار) يُعاد ضرب المثل لكل من يُسدي معروفًا لشخصٍ جاحد يقابله بالإساءة مع سبق الإصرار والترصد. ومن الثابت –تأريخيًّا- أن أيَّ طاغية كان يختص مُسْتَخْدَمًا ذا مواصفاتٍ معينة بالإدناء منه إلى مستوى معلوم، حتى إذا ما تأكد ...

المزيد

موقف تطبيعي لمغزى تضييعي

عبدالسلام التويتي    إذا كانت ورشة المنامة الباعثة على الحسرة والندامة قد أماطت اللثام عن انبطاح الأنظمة العربية التي مدت للصهاينة يد الاستسلام، وأسفرت عن تعهدها المعلن بضخ عشرات المليارات لتنفيذ مشروع (صفقة القرن) التي ستفضي -إن كتب لها النجاح- إلى وأد آخر آمال الشعب العربي الفلسطيني، فإن هذه الورشة ...

المزيد

ما بين الأصالة و العمالة

بقلم/ عبدالسلام التويتي   الأصل هو المنبت الذي تنفلق فيه النوى عن برعم النبتة التي لا تبرح تستمد منه ثباتها مطلقة العنان لفروعها وأغصانها وأورقها للتمدد في الهواء، وهو -من ناحية أخرى- مسقط الرأس وأرحب مراتع الطفولة والصبا، وهو المكان الذي نتوارث سكناه عن الآباء والجدود، ونحيا فيه حياة ممزوجة ...

المزيد

في اليمن ترامب ضِدَّ إيقاف الحرب

بقلم/ عبدالسلام التويتي     على الرغم ممَّا يضخُّهُ الإعلام الإمبريالي الأمريكي من حملات تحريض شعواء ضدَّ الإسلام والمسلمين على حدٍّ سواء، فإن بشاعة وضراوة العدوان المتواصل على اليمن واليمنيين منذ ما يزيد على أربع سنين بكلِّ ما ينجم عنهُ -صباح مساء- من إراقة دماء المدنيين الأبرياء ومن تمزيق أشلاء ...

المزيد