2024/03/29 10:11:20 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> عشرات القتلى من مرتزقة العدوان لدى صد الجيش واللجان زحوفاتهم في الجوف ومأرب
مرتزقة للعدوان السعودي يقصفون بالمدفعية الثقيلة في احدى جبهات الجوف

عشرات القتلى من مرتزقة العدوان لدى صد الجيش واللجان زحوفاتهم في الجوف ومأرب

تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم من كسر زحف كبير شنه مرتزقة العدوان السعودي الاميركي في مفرق الجوف ـ مأرب ومنطقتي الجدعان والخانق بمحافظة مأرب مدعومين بمروحيات الاباتشي والطائرات الحربية قبل ان تصدها قوات الجيش واللجان الشعبية في عمليات نوعية اوقعت عشرات القتلى من مرتزقة العدوان السعودي وادت كذلك إلى تدمير آليات عسكرية.

وقالت مصادر عسكرية لـ “المستقبل” إن حوالي 40 مسلحا من مرتزقة العدوان السعودي لقوا مصرعهم كما اصيب العشرات لدى صد الجيش واللجان محاولتهم الزحف من الجهة الغربية لمفرق الجوف ـ مأرب وبينهم القائد الميداني للمرتزقة احمد الدودحي، فيما قتل حوالي ثمانية مرتزقة بينهم القائد الميداني للمرتزقة في جبهة الجدعان مبارك بن رقيب في غارة شنتها طائرات العدوان السعودي على تجمع للمرتزقة خلال هذه العملية.

وشهدت مناطق مفرق الجوف وجبال العقبة ويام وخب والشعف معارك عنيفة بين الجانبين الذين استخدما اسلحة متوسطة وثقيلة، وسط عمليات قصف عشوائية شنتها مدفعية المرتزقة ومروحيات الاباتشي التابعة لتحالف العدوان السعودي على انحاء متفرقة من مفرق الجوف والجدعان والشعف وخب.

وشنت طائرات العدوان السعودي الاميركي الغاشم سلسلة غارات على هذه المناطق ما ادى إلى تدمير شبكة اتصالات ارضية في مفرق الجوف ـ مأرب.

وقالت مصادر محلية إن قوات من فلول مرتزقة العدوان السعودي بقيادة امين العكيمي قائد ما يسمى “لواء النصر” مدعوما بكتائب مرتزقة من “اللواء 101” حاولت الزحف باتجاه مناطق خب والشعف قبل ان تصدها قوات الجيش واللجان الشعبية وتبكدها خسائر كبيرة في الاراوح والعتاد، فيما تمكنت القوة الصاروخية للجيش من تدمير مدرعتين و آلية تايعة لمرتزقة العدوان في منطقة كوفل.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...