2024/04/23 7:09:08 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> حملة “امريكا تتقل الشعب اليمني” تسلط الضوء على الدور الخفي لوشطن في العدوان السعودي على اليمن
صورة لضحايا غارات العدوان السعودي اليوم نشرت اليوم ضمن هاشتاق (امريكا تقتل الشعب اليمني)

حملة “امريكا تتقل الشعب اليمني” تسلط الضوء على الدور الخفي لوشطن في العدوان السعودي على اليمن

 

تسلط الحملة الالكترونية التي اطلقها ناشطون يمنيون وعرب وأجانب على مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” و” تويتر ” بهاشتاق امريكا_تقتل_الشعب_اليمني #USAKillsYemeniPeople ” تسلط الضوء على الدور الخفي الذي تلعبه الولايات المتحدة الاميركية وتورطها في جرائم الحرب ضد الانسانية التي يقترفها تحالف العدوان السعودي الاماراتي الاميركي على اليمن منذ مارس / آذار/ الماضي.

ويشارك في الحملة ناشطون عرب وأجانب من مختلف الجنسيات تضامناً مع الشعب اليمني الذي يتعرض لحرب ابادة شاملة تشارك فيها أكثر من 20 دولة على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية .

وتسعى الحملة إلى كشف الدور الأمريكي الخفي في حرب الابادة التي يشنها تحالف العدوان السعودي الاماراتي الاميركي على اليمن والدور الذي تلعبه الامبريالية الأميركية في المنطقة باشعال للحروب والصراعات تحت مسميات وشعارات مختلفة والتعريف بالمجازر الوحشية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق المدنيين منذ أكثر من 300 يوم .

ودعا الناشطون القائمون على الحملة جميع فئات الشعب اليمني الى التفاعل مع الحملة الشعبية امريكا_تقتل_الشعب_اليمني عبر صفحاتها المخصصة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي دشن الحملة رسميا صباح الثلاثاء سعيا إلى توجيه رسالة للعالم بأن “أمريكا هي التي تقتل الشعب اليمني بخلاف كل الشعارات الزائفة التي تدعيها وأن كل حلفاء العدوان مجرد أذرع لأمريكا”.

وجاءت الحملة بعد تصريحات علنية لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال مؤتمر صحفي عُقد السبت الماضي في الرياض مع نظيره السعودي عادل الجبير وأقر فيها بدعم واشنطن للتحالف الذي تقوده السعودية على اليمن.

وكان وزير خارجية النظام السعودي أدلى بتصريحات في وقت سابق عقب لقاءه نظيريه الأمريكي والبريطاني في لندن أقر فيها بان لدى نظامه ضباط أميركيون وبريطانيون في مركز القيادة والتحكم للعدوان على اليمن.

وكشفت صحف أمريكية بأن واشنطن شاركت حليفتها السعودية في العدوان على اليمن، مقدمةً لها دعماً استخبارياً واسعاً حيث استمرّت في تحديث بنك الأهداف لها، وتزويد الطائرات الحربية بالوقود جواً، إضافة إلى عقود تسليحية عُدّت الأكبر عالمياً.

ونشرت “فورين بوليسي” الأمريكية تقريراً في الـ20 من نوفمبر 2015م تقريراً يكشف عن طبيعة الدعم الأمريكي للسعودية ضد اليمن تحت عنوان: السعودية تخوض حرباً بمساعدة الولايات المتحدة

وأوضحت ان إقلاع الطائرات الأمريكية لدعم الحملة العسكرية على اليمن بدأ في 5 أبريل، أي بعد أقل من أسبوعين منذ بداية سقوط القنابل في اليمن أواخر مارس الماضي، مشيرة إلى أن 471 طلعة جوية لناقلات الوقود الأمريكية قامت خلالها بتزويد طائرات التحالف السعودي بالوقود الفين و 344 مرة.

وأكدت “فورين بوليسي” أن مجموع ساعات الطيران للرحلات الجوية الأمريكية لمساعدة طائرات التحالف ضد اليمن بلغ ما يقرب من ثلاثة الاف و926 ساعة أفرغت خلالها ما يزيد عن 17 مليون باوند من الوقود، مشيرة إلى أن أغلب الطائرات المستخدمة ضد اليمن – أمريكية الصنع تستخدم ذخائر أمريكية الصنع في المقام الأول، وقد تم تعزيزها مؤخراً بسلاح وعتاد بقيمة 1.29$ مليار دولار.

وكشفت المجلة الاميركية عن توقيع صفقة سعودية أمريكية بقيمة 1.29 مليار دولار، تشمل: 22 ألف قنبلة، و الف قنبلة محسنة موجهة بالليزر، وأكثر من خمسة الاف طقم من المعدات التي يمكنها تحويل القنابل القديمة إلى قنابل موجهة عن بعد بواسطة الـ جي-بي-إس.

وكان وزير خارجية النظام السعودي أعلن من واشنطن بدء العدوان علي اليمن في مارس الماضي، والذي يشارك فيه عدة دول وفي مقدمها أمريكا وبريطانيا والعدو الصهيوني ودول الخليج ما عدا سلطنة عمان.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...