2024/04/25 8:00:37 مساءً
الرئيسية >> إقتصاد >> وزارة الكهرباء تنظيم أول معرض من نوعه حول الاستخدام الامثل لتطبيقات الطاقة الشمسية

وزارة الكهرباء تنظيم أول معرض من نوعه حول الاستخدام الامثل لتطبيقات الطاقة الشمسية

 

تحت شعار “وتستمر الحياة” يُعقد بالعاصمة صنعاء، المعرض الأول للطاقة الشمسية في اليمن 2016، والذي تنظمه وزارات الكهرباء والتجارة والزراعة وبنك التسليف التعاوني والزراعي.

ويعد المعرض التجمع الأول من نوعه الذي يجري تنظيمه على مستوى البلاد، ويهدف إلى نشر استخدام أمثل لتطبيقات الطاقة الشمسية، ورفع مستوى الوعي لدى مستخدميها من الجمهور العام، وتعريفهم بالمنتجات الحديثة للشركات العالمية المتخصصة في إنتاج مختلف الوحدات المكونة لمنظومات الطاقة الشمسية، من قبل الوكالات الكبرى والموزعين المحليين لها في اليمن.

وسيشكل المعرض، الذي تنفذه مؤسسة مساندة للتنمية، بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، فرصة تسويقية لعروض تنافسية تجارية مميزة من قبل الوكلاء والمصنعين المحليين لمنظومات الطاقة الشمسية، تستهدف كافة شرائح المجتمع، بما في ذلك التجار والمزارعين من مختلف المحافظات.

ودعت اللجنة المشرفة والمنظمة للمعرض الأول للطاقة الشمسية الشركات والمؤسسات التجارية والمحلات العاملة في مجال خدمات الطاقة الشمسية في اليمن للمشاركة الفاعلة في المعرض، والذي سيُقام على قاعة كلية الزراعة بجامعة صنعاء، خلال الفترة من 26- 28 يناير 2016.

وبحسب المنظمون سيتخلل المعرض العديد من الفعاليات التوعوية التي ستشرف عليها وترعاها مجموعة من المنظمات الدولية المهتمة بقطاع الطاقة الشمسية في اليمن، بالإضافة إلى فقرات ترفيهية متنوعة طوال فترة إقامة المعرض.

وانتشر استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية في اليمن بشكل كبير، في المؤسسات والمنازل نظرا لانقطاع الكهرباء المتواصل منذ بدء حرب تحالف العدوان السعودي على الشعب اليمني في مارس الماضي، وتداعيات ذلك على تدمير البنى التحتية وفرض حصار خانق لمنع دخول المشتقات النفطية والمواد الغذائية والطبية.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الصين تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج وبيع الإلكترونيات الاستهلاكية

المستقبل نت أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية اليوم الثلاثاء، أن الصين تحتل المرتبة الأولى ...