2022/11/30 12:30:45 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> محافظة صعدة تدشن العمل بمدونة اخلاقيات العمل والسلوك الوظيفي

محافظة صعدة تدشن العمل بمدونة اخلاقيات العمل والسلوك الوظيفي

المستقبل نت

دشنت محافظة صعدة اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي، بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس القطاع الإداري أحمد حامد ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ومحافظ صعدة محمد جابر عوض.

وخلال التدشين أشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية، بصمود الكادر الوظيفي بمحافظة صعدة رغم الظروف الصعبة الناجمة عن العدوان والحصار.

وأشار إلى أن مدونة السلوك الوظيفي تأتي ضمن سلسلة من الأعمال التي سيدشنها القطاع الإداري تباعا لإحداث نقلة نوعية في واقع العمل المؤسسي والإداري.

وأكد حامد أن المدونة بوابة للإصلاح الشامل بعنوانه الواسع والذي يبدأ من الإنسان، وهي مطلب ثوري واستحقاق شعبي، نفاخر بها كل المدونات، كونها نابعة من الهوية الإيمانية، والقرآن الكريم، وهدي رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأضاف” نقول إن المسؤولية خدمة ويجب استشعار خطورة التفريط فيها، كما أن المسؤولية أمانة ويجب أن نتقي الله بحفظ هذه الأمانة وأن نخوض معركتنا الإدارية باقتدار”.

وأشار إلى أنه عندما يشعر المواطن أن المؤسسة والمكاتب والوزارات والمسؤول في خدمته، نستطيع أن نقول أن الأداء المؤسسي أصبح أداءً راقياً ومتميزاً.

وأكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أن محافظة صعدة مصدرة الثورة ورائدتها .. لافتا إلى أهمية أن تكون صعدة السباقة في الإلتزام والعمل والجد والبذل.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية أن مدونة السلوك الوظيفي تأتي تتويجاً لموجهات قائد الثورة، كما أنها ترجمة لقانون الخدمة المدنية الذي نص على ضرورة وجود مدونة تحكم العمل الوظيفي.

ولفت الدكتور أبو لحوم، إلى أن المدونة تعكس السلوك الذي يجب أن يتحلى به المنتسب إلى الوظيفة العامة، وتنظم العلاقة بين الرئيس والمرؤوس، وكذا الواجبات في إطار كافة مؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن أبواق العدوان ومرتزقته التي تشن حملة شعواء ضد المدونة، هي ذاتها التي كانت تسوق لقتل الأطفال والنساء في صعدة وغيرها من المحافظات.

وفي التدشين الذي حضره رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء سبأ- رئيس التحرير نصر الدين عامر، وأمين عام محلي المحافظة محمد العماد، أوضح محافظ صعدة أن تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي، يعبر عن حكمة الشعب اليمني وتمسكه بهويته الإيمانية ليكون أنموذجاً يحتذى به ثقافياً وفكرياً وإدارياً وأخلاقياً .

وأكد أن السلطة المحلية بصعدة ستحرص من خلال تطبيق المدونة على الارتقاء بالوظيفة العامة التي تعد موقعاً لخدمة المجتمع وإصلاح شأنه.. مبيناً أن إصلاح واقع الحياة يبدأ من النفوس.

وأشار المحافظ عوض، إلى أن الموظف والمجتمع على وعي بأهداف العدوان الخبيثة ومنها إعاقة أي إصلاح إداري والذي يتجلى من خلال استهدافه للبنية التحتية وقطع المرتبات.

ولفت إلى أن من يهاجمون مدونة السلوك الوظيفي يثبتون سعيهم لإبقاء الخلل الإداري قائما، مؤكداً المضي قدما في الإصلاحات الإدارية مهما كانت التحديات.

وكان مدير مكتب الخدمة المدنية بصعدة محمد عدلان، أوضح أن المدونة هي للمجتمع في المقام الأول .. مؤكدا أن المدونة تعتبر خارطة عمل أخلاقية للانتقال بالوظيفة العامة إلى خدمة المجتمع والكل معني بتطبيقها مهما كان مستواه الوظيفي.

حضر التدشين رئيس جامعة صعدة الدكتور عبد الرحيم الحمران ورئيس محكمة استئناف المحافظة عبد الله الديلمي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد الوهاب الشرفي ورئيس جهاز محو الأمية أحمد الكبسي، ووكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

مناقشة مستوى تنفيذ المبادرات المجتمعية في صعدة

المستقبل نت ناقش اجتماع اليوم بمحافظة صعدة، ضم مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ونائب ...