2022/09/30 6:33:28 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وضع حجر الأساس لمشروع الطاقة المتجددة لمصنع كمران بالحديدة

وضع حجر الأساس لمشروع الطاقة المتجددة لمصنع كمران بالحديدة

المستقبل نت

قام نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومعه وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم بوضع حجر الأساس لتدشين العمل بمشروع الطاقة المتجددة لمصنع شركة كمران بقدرة ألف و500 كيلو وات.

 

وخلال التدشين أكد نائب رئيس الوزراء أن المشروع يمثل أحد أهم التوجهات لإنتاج الطاقة وفق الأساليب التقنية والحديثة في مجال الطاقة نظرا للارتفاع الكبير في أسعار الوقود والتي تحتم إيجاد وسائل بديلة ذات كلفة أقل وجدوى اقتصادية أفضل لتحقيق إنتاجية أكبر.. لافتا إلى أن العالم يتجه اليوم نحو إنتاج الطاقة المتجددة نظرا لما يعانيه السوق العالمي من احتكار للطاقة.

 

وأشار إلى أن تدشين العمل بالمشروع يأتي في إطار خطة وزارة الصناعة والتجارة لتحويل المصانع للعمل بالطاقة المتجددة بدلا من الطاقة العادية لتخفيض كلفة الإنتاج.. معتبرا التوجه نحو الطاقة المتجددة من أهم الحلول للطاقة في ظل الحرب الاقتصادية والحصار المفروض على اليمن من قبل تحالف العدوان.

 

من جهته أكد وزير الصناعة والتجارة أن وضع حجر الأساس لمشروع الطاقة المتجددة في مصنع سجائر كمران بالحديدة يعد خطوة مهمة نحو التحول للطاقة النظيفة والآمنة، ويأتي ضمن التوجه الاستراتيجي للدولة وفي إطار موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، للاستفادة من هذا المورد وتخفيض تكلفة إنتاج الطاقة وتقليص الاعتماد على المشتقات النفطية التي تلتهم الكثير من الموارد المالية.

 

وأشار إلى أن تدشين المشروع يأتي بعد يومين من تدشين العمل بمشروع الطاقة المتجددة في المدينة الصناعية بمدينة الحديدة كأول مشروع من نوعه في اليمن والذي يمثل حدثا اقتصاديا مهما يؤسس لانطلاقة كبيرة في هذا المجال.

 

وأكد المطهر أن الوزارة ستعمل على تقديم أوجه الدعم والمساندة لمثل هذه المشاريع الحيوية والنوعية وتذليل الصعوبات أمامها.. داعيا كافة المصانع والمشاريع الإنتاجية للتوجه نحو الطاقة البديلة للتخفيف من تكلفة الإنتاج والتي تسهم في خفض أسعار السلع.

 

كما دعا راس المال الوطني للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة.

 

فيما أكد محافظ الحديدة أهمية المشروع للتحول نحو الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة.. مشيرا إلى أن المشروع الجديد يعبر عن توجه جاد للتغلب على الصعوبات والتحديات المتعلقة بالطاقة.

 

بدوره أشار رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة إلى أن المشروع سيعمل على خفض كلفة تشغيل المصنع ويوفر الكثير من الموارد.

 

حضر التدشين رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الإسمنت قاسم الوادعي، ووكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد، ومدير الشؤون التجارية والإدارية بشركة كمران الدكتور محمد المداني، ومدير المؤسسات والهيئات بوزارة الصناعة محمد عامر.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الصين تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج وبيع الإلكترونيات الاستهلاكية

المستقبل نت أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية اليوم الثلاثاء، أن الصين تحتل المرتبة الأولى ...