2022/06/26 7:51:16 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> توقيع عقد تمويل مشاريع تطويرية لمؤسسة المياه في أمانة العاصمة

توقيع عقد تمويل مشاريع تطويرية لمؤسسة المياه في أمانة العاصمة

السمتقبل نت :

وقع اليوم على عقد تمويل مشاريع تطويرية للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في أمانة العاصمة.

ويهدف العقد الذي تم توقيعه بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني وأمين العاصمة حمود عباد، ووكيلي الأمانة لقطاعي المالية مازن نعمان والخدمات عبدالفتاح الشرفي ومدير المؤسسة المحلية للمياه محمد الشامي، إلى التوسع في خدمات قطاع المياه بأمانة العاصمة وخفض الكلف التشغيلية.

ويقضي العقد الذي يشمل وزارة المالية وأمانة العاصمة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة، بأن تقدم أمانة العاصمة تمويل للمؤسسة بمبلغ ١٠٠ مليون ريال كإضافة رأسمالية، لتوسيع خدماتها في المناطق الجديدة، إلى جانب ٢٠٠ مليون ريال كقرض للمؤسسة يستخدم في شراء منظومة طاقة شمسية لعدد من الآبار المحددة في مناطق التوسع المخططة.

كما تقوم وزارة المالية بموجب العقد بمنح المؤسسة قرضا بمبلغ ١٥٠ مليون ريال، منها ٦٠ مليون ريال لشراء عدادات ذكية كمرحلة أولى تجريبية، و٩٠ مليون ريال لاستبدال مضخات الديزل في الآبار العاملة حالياً بمنظومات طاقة شمسية.

وخلال التوقيع أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية أن توقيع العقد يعد ترجمةً عملية لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن التوسع في آبار المياه ومعالجة مشاكل الصرف الصحي بما يضمن خدمة المواطن وإيصال الخدمة بجودة وكلفة مناسبة وهو برنامج سيشمل كل الوحدات الخدمية والصحية.

وأشار إلى أن استبدال مضخات الديزل بالطاقة الشمسية من أهم المسارات التي سيتم العمل فيها خلال الفترة القادمة بالشراكة مع المؤسسات والمنظمات المختلفة.

وعبر الدكتور أبو لحوم، عن الشكر لقيادة أمانة العاصمة على التجاوب السريع مع هذه المبادرة والتي ستشجع بقية المحافظات على المساهمة في حل مشاكل المياه.

إلى ذلك زار نائب رئيس الوزراء ووزير المياه وأمين العاصمة، مركز المعلومات التابع لمؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة، واستمعوا من العاملين بالمركز إلى شرح عن عمل المركز والتطوير والتحديث الذي شهده مؤخرا

اخبار 24

شاهد أيضاً

موظفو شركة كمران يطالبون بالإفراج عن المواد الخام المحتجزة بميناء عدن

المستقبل نت :   طالب عمّال وموظفو شركة كمران للصناعة والاستثمار بالإفراج عن المواد الخام ...