2019/11/21 11:59:30 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> رسميا.. ابن سلمان يدخل “الموسيقى والرقص” ضمن مناهج التعليم بالسعودية لأن “التعليم في الصغر كالنقش على الحجر”

رسميا.. ابن سلمان يدخل “الموسيقى والرقص” ضمن مناهج التعليم بالسعودية لأن “التعليم في الصغر كالنقش على الحجر”

في خطوة أثارت موجة غضب واسعة في المملكة العربية السعودية، أعلن وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان أنه سيتم إدراج الموسيقى والمسرح والفنون في مناهج التعليم بالسعودية.

“بن فرحان” قال في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر وأرفق بها صورة من اجتماعه مع وزير الثقافة:”الموسيقى والمسرح والفنون في تعليمنا.. والقادم أجمل”.

جاء ذلك خلال اجتماع الأمير بدر بوزير التعليم حمد آل الشيخ، في مقر وزارة الثقافة في الدرعية.

وقوبلت تغريدة الأمير بدر بردود فعل غاضبة، حيث كتب أحد المغردين سؤالا محرجا للوزير: ” فيه تساؤل كيف الطالب يدرس موسيقى وفي حصة الدين يتعلم أن الموسيقى حرام ما فيه ازدواجيه هنا تشوفونها سوف تواجه الطالب”
وعلق آخر:”وهل رأيت موسيقيا اصلح الناس،وهل رأيت مغنيا قاد الناس الى الخير،بل جل الوقائع وحال اهل الموسيقى والغناء حال بيئسة”

وفي محاولته للتغيير بالمملكة، فرض محمد بن سلمان منذ توليه ولاية العهد، في يونيو 2017، حالة جديدة غير مسبوقة في مجتمع بلاده؛ تجسّدت في انفتاح هائل بمجالات الموسيقى والغناء والمرأة، في حين قيّد من جانب آخر، الأصوات الرافضة لهذا الانفتاح.

ودعم بن سلمان سلسلة قرارات تقضي بالتخلّي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، وكذلك دخولهن ملاعب كرة القدم، فضلاً عن إقامة عرض للأزياء وافتتاح دور للسينما.

اخبار 24

شاهد أيضاً

وحدة صنعاء يخسر من أهلي صنعاء في مباراة ودية

  خسر فريق وحدة صنعاء من غريمه اللدود أهلي صنعاء بنتيجة واحد صفر في مباراة ...