2019/09/23 8:33:37 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> محمد صلاح يكشف موقفه من الاعتزال الدولي ويجدد انتقاده للاتحاد المصري لكرة القدم

محمد صلاح يكشف موقفه من الاعتزال الدولي ويجدد انتقاده للاتحاد المصري لكرة القدم

عبّر النجم محمد صلاح لاعب منتخب مصر، عن عدم سعادته بعلاقته مع الاتحاد المصري لكرة القدم.
 
وقال محمد صلاح في حوار مطول مع شبكة ”CNN“، ”أنا سعيد في ليفربول، أنا أحب الجماهير وهم يحبونني. أنا سعيد في النادي“.
 
وأضاف محمد صلاح عن بلاده مصر ”أحب هذه البلاد من قلبي، دائمًا ما أفكر فيها، لقد دفعني شيء ما إلى الأمام لأكون ملهمًا للأطفال، أريد أن أكون ذلك الشخص، لذا فإن اعتزال اللعب مع منتخب مصر أمر كبير بالنسبة لي“.
 
وعبّر صلاح، البالغ من العمر 26 عامًا، عن إحباطه الشديد من الأحداث في معسكر منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2019، التي استضافتها مصر لكنها ودعت من الدور الثاني، حيث قال إنه لم تكن خصوصية للاعبين، ولم يستطع الخروج من غرفته، في حين تم تجاهل المظالم التي تم نقلها إلى مجلس الإدارة.
 
وتابع صلاح في حواره مع ”CNN“: ”أعتقد أن العلاقة مع الاتحاد أشبه بالمنافسة، من هو الفائز؟ وبالنسبة لي لن أكون فائزًا أبدًا لأنني لاعب، لذا، عندما أتيت لأخبرك شيئًا ما، عليك أن تعرف أنني أخبرك فقط لأني أريد أن أكون سعيدًا، للحصول على شيء للمنتخب الوطني، لفعل شيء أكثر للمنتخب الوطني، ليس فقط أنني أخبرك لأنني أبين لك أنني قوي، لست قويًا هناك، وصدقني، لو كنت قويًا هناك، لكان بإمكاني تغيير الكثير من الأشياء“.
 
وودع منتخب مصر من الدور الثاني بعد أن خسر 0/1 أمام جنوب أفريقيا، حيث أقيل المدرب خافيير أجييري كما استقال هاني أبوريدة من رئاسة الاتحاد المصري.
 
وواصل محمد صلاح انتقاداته: ”السهولة التي تمكن الناس من الوصول إلى فندق الفريق ”ليست طبيعية“، قضينا يومًا واحدًا لم أستطع النزول من الغرفة حتى الساعة 9:30 مساءً، عندما حاولت النزول كان الأمر مثل 200 شخص معي، أنا أشتكي لأنني إنسان، أريد أن أكون مع اللاعبين. أريد أن أجلس وأستمتع بحياتي، نحن فريق، نحن نحب بعضنا بعضًا، كلاعبين نريد أن نفعل شيئًا ما، لذا، عندما أحاول أن أقول شيئًا ما، فأنا أقوله نيابة عني وعن اللاعبين، لأن اللاعبين يتحدثون معي ويقولون لي من فضلك، إذا أمكنك فعل شيء“.
 
لكن أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد السابق الذي تقدم باستقالته بالكامل عقب الخروج من الدور الثاني لأمم أفريقيا نفى اتهامات صلاح، وأصر على أن الاتحاد عزل اللاعبين عن الجمهور. وقال شوبير للشبكة الأمريكية: ”هذه هي نفس الاتهامات التي سمعناها منه (صلاح) خلال كأس العالم. مقارنة بالأخطاء المزعومة في كأس العالم ، فإن معسكر كأس الأمم الافريقية كان منضبطًا للغاية“.
 
وهذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها صلاح الاتحاد المصري خاصة بسبب نزاع على حقوق صورته وكذلك عدم وجود انضباط داخل معسكر الفريق في روسيا ودفعه لالتقاط الصور مع رمضان قديروف الزعيم الشيشاني خلال كأس العالم.
 
وتعرض قديروف لانتقادات واسعة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك اضطهاد واحتجاز الأشخاص المثليين لكنه ينفي هذه المزاعم.
 
لكن رغم انتقاده لتصرفات أعضاء الاتحاد إلا إن صلاح حمل اللاعبين بعض من مسؤولية الاإفاق في كأس الأمم الأفريقية قائلًا إن الضغوط التي كانت على اللاعبين كبيرة نظرًا لأن مصر كانت الدولة المضيفة.
 
وأوضح ”80 ألف متفرج في الملعب في كل مباراة. يشعر اللاعبون بالضغط ولم نؤد أداءً على المستوى المطلوب، وبصراحة كفريق ولم نكن نؤدي أداءً جيدًا.“
 
ورغم أن محمد صلاح قال إنه ملتزم مع المنتخب المصري لكنه أوضح أنه يريد أن يرى تغييرات عندما يتم تعيين رئيس جديد للاتحاد المصري، وأضاف أن ”الشخص الذي سيأتي الآن يحتاج إلى أن يكون أمينًا مع نفسه ويحاول إصلاح الأمر لأنه اللاعبين ليسوا سعداء بالكثير من الأشياء، نأمل أن يأتي الجديد ويفعل الأشياء بطريقة مختلفة“.
اخبار 24

شاهد أيضاً

“صنداي تايمز”: “رعب في السعودية بعدما رفض النمر الأمريكي أن يزأر .. والإمارات تغمض عينيها خوفاً”

قالت صحيفة “صنداي تايمز” إنّ هناك “رعب في السعودية بعدما رفض النمر الأمريكي أن يزأر”. ...