2019/12/05 5:37:16 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الطيور تضرب طائرة في الجو وتحترق محركاتها.. شاهد تصرف الطيار لإنقاذ الركاب

الطيور تضرب طائرة في الجو وتحترق محركاتها.. شاهد تصرف الطيار لإنقاذ الركاب

قام طيار بالهبوط الطارئ بطائرة من طراز إيرباص -321 في “حقل ذرة” بعد اشتعال النار في محرك واحد وتوقف الآخر عن العمل، حيث هبط الطيار بأمان بالطائرة بدون معدات الهبوط، مما أدى إلى إنقاذ حياة جميع الركاب البالغ عددهم 226 راكبًا وطاقم الطائرة.

كان قطيع من النوارس قد اصطدم بالطائرة بعد إقلاعها من مطار جوكوفسكي الدولي بموسكو، ووقع طائر منهم في المحرك الأيسر فاشتعلت به النيران في الوقت نفسه، بينما توقف المحرك الثاني عن العمل، وفقًا لصحيفة مترو.

وصف الركاب كيف بدأت الطائرة تهتز بعنف وبدأ الناس الشعور بالرعب والصراخ، ويحكي فتى مراهق لم يكشف عن اسمه “بعد حوالي خمس ثوان من إقلاعنا، بدأت الطائرة تهتز بطريقة قوية للغاية .. في 5 ثوانٍ أخرى، بدأت الأضواء على الجانب الأيمن من الطائرة تومض وشعرنا برائحة الدخان”.

ثم هبطت الطائرة وهرع الجميع، حيث كانت طائرة الخطوط الجوية “أورال” مكتظة بالسائحين وفي طريقها إلى سيمفيروبول في شبه جزيرة القرم (شبه جزيرة البحر الأسود التي ضمتها روسيا من أوكرانيا في عام 2014)، وقد تم الإشادة بالطيار دامير يوسوبوف على عملية الهبوط.

يذكر أن طائرة أخرى كانت قد هبطت على نهر هدسون في عام 2009 بعد ضرب قطيع من الأوز، كان هناك 16 طنا من الوقود على متن الطائرة وقال خبراء الطيران إنها معجزة حيث تمكن الطيار من الهبوط يدويا دون تفجير وقتل جميع من كانوا على متنها.

http://

اخبار 24

شاهد أيضاً

يظهر كالشبح خارج أنفيلد.. تقرير يلقي الضوء على الموسم المحبط لمحمد صلاح

ستحدد مباراة الديربي بين ليفربول وإيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز الليلة مصير ماركو سيلفا المدير ...