2019/08/21 2:05:38 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> صوت جنوبي في الليلة الظلماء يفتقد التصالح والتسامح …!!

صوت جنوبي في الليلة الظلماء يفتقد التصالح والتسامح …!!

عبدالرحيم العولقي

ما كنت أدري أنه سيمتد صبري، وأرى بعيوني كيف يدعس ويسحق التصالح والتسامح الجنوبي ، ويشيع إلى مقابر التاريخ ويسجل على صفحات التاريخ ويسطر بأيدي الرفاق، ويحكي ذات يوم للأجيال القادمة، بأن في تلك المدينة عدن تم إشهار التصالح والتسامح الجنوبي في فرزة الهاشمي ذات يوم في العام 2006م وخط حروفه وهتف به آلاف الحناجر من الجنوبيين .
واليوم وفي نفس المدينة ، يشيع الثوار الجدد مبادئ التصالح والتسامح الجنوبي إلى المقابر ، ويسيرون بناء إلى مستنقعات تكرار سيناريوهات الماضي ، وإلى نفق مظلم شديد السواد مغلق من جميع الجهات الذي يدخل إليه بصيص من نور أمل العودة ، وإغلاق صفحات الماضي .
ما حصل في اليومين الماضيين من عمليات مداهمات وسلب ونهب لمنازل القيادات الجنوبية (الأبينية) في عدن، بعد أحداث دامية طالت المدينة طيلة أربعة أيام ، خلفت من الجراح ما خلفته ، ولكنها غرزت خنجراً ( مسموماً) في جسد التصالح والتسامح الجنوبي بين أبناء المحافظات الجنوبية وسطرت بحروف وأبجديات وعلقم ( العنصرية ) .
ما حدث في منزل أحمد بن أحمد الميسري ، من نهب وسلب طال الأخضر واليابس حتى الأغراض الشخصية علامة سوداء نسفت كل قيم ومبادئ وأسس وأخلاقيات وأصول التصالح والتسامح بين أبناء محافظة أبين والضالع ويافع .
وتضاعف عمق الجرح في جسد التصالح والتسامح الجنوبي في ضربة أخرى أيد منها الإجهاض على ما تبقى من ركام وحطام وفضائل التصالح والتسامح الجنوبي من خلال مداهمة منزل القيادي البارز في المقاومة الجنوبية وقائد مقاومة عدن / سليمان الزامكي في مديرية خور مكسر.
ماذا بعد أيها الرفاق .. وماذا تبقى أيها الإخوة .. تذبحون أبين ابتداء من الميسري ومروراً بالزامكي .. ومَنْ القادم وكل ذلك تحت مظلة وسقف التصالح والتسامح الجنوبي .
تذبحون التصالح والتسامح الجنوبي وقبلها تذبحون كل رموز وقيادات محافظة أبين.. ألا يوجد منكم رجل يرشدكم إلى طرق ومنافذ وأبواب النجاة الأخلاقية إلى التصالح والتسامح .
عذراً أيها التصالح والتسامح الجنوبي.. وقبلها رفقاً أيها الرفاق الثوار الجدد بمبادئ وأسس وأخلاقيات وأصول التصالح والتسامح الجنوبي، فقد دستوا وحطمتوا كل ذلك، وسقطت كل الأقنعة، وظهر ما وراء تصالحكم وتسامحكم أيها الرفاق الأعزاء .
شكراً جزيلاً لكم جميعاً على دهس ودعس ودفن وتشييع التصالح والتسامح الجنوبي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

جرحى حكومة هادي يتظاهرون في القاهرة

احتج العشرات من جرحى حكومة هادي في مصر  اليوم الثلاثاء، أمام السفارة اليمنية في القاهرة، ...