2019/08/21 1:17:31 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بنفس جودة الأصلية.. خدعة ذكية تمكنك من إرسال صور واتساب بدقة كاملة

بنفس جودة الأصلية.. خدعة ذكية تمكنك من إرسال صور واتساب بدقة كاملة

  يشتهر تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp بضغط صوره، بحيث تبدو الصور الجميلة الواضحة على خلاف ذلك، أي وكأنها صُورت باستخدام هاتف قديم ذي جودة كاميرا منخفضة.ولحسن الحظ، هناك طريقة سهلة لخداع واتساب WhatsApp لإرسال صور جيدة وذات جودة عالية دون الحاجة إلى تنزيل أي برنامج تابع لجهة خارجية، وفقا لموقع “ذا نيكست ويب” التقني.

وتكمن الخدعة في جعل واتساب WhatsApp يعتقد أنك ترسل مستندًا، بدلا من الصورة، لذا ستحتاج إلى حفظ صورتك كنوع وسائط أخرى غير الصورة، وإليك الطريقة:

في الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد” Android، يمكنك القيام بذلك عن طريق إعادة تسمية الصورة المراد إرسالها كملف بتنسيق .pdf أو .doc في مدير الملفات، مما سيؤدي إلى حفظ الصورة كنوع الملف المكتوب، وعند إرسال الصورة إلى المستلم، اطلب منهم إعادة تسميتها في مدير الملفات الخاص به كـ jpg، وستظهر الصورة الأصلية غير المضغوطة (ذات الجودة العالية) لهم.

أما في الهواتف التي تعمل بنظام “آي. أو. إس” iOS، يمكنك حفظ صورك في تطبيق الملفات، ويجب عليك تحديد مجلد للحفظ، إما في تطبيق موجود بالفعل على هاتفك أو على iCloud Drive.

وبمجرد قيامك بحفظ صورتك، اسحب جهة الاتصال التي تريد إرسال الصورة إليها على واتساب WhatsApp، وانقر فوق زر علامة الجمع + لإضافة مرفق إلى رسالتك، ثم اضغط على خيار ملفات Document بدلًا من صور Photo؛ سيؤدي ذلك إلى فتح الملفات الخاصة، ومن هنا يمكنك العثور على صورتك وتحديدها، حينها سيتم إرسالها كمستند غير مضغوط (بجودته الأصلية العالية) بدلًا من صورة مضغوطة (جودة أقل من الصورة الأصلية).

ويوجد عدد من خيارات الطرف الثالث الأخرى التي تمكنك من تطبيق ذلك (مثل Dropbox و Evernote و Google Photos وغيرها)، ولكن إذا كنت ترغب في إرسال صورة عالية الجودة دون الحاجة إلى الابتعاد عن واتساب WhatsApp وبرنامجك المدمج، فهذه أسهل طريقة للقيام بذلك.

اخبار 24

شاهد أيضاً

جرحى حكومة هادي يتظاهرون في القاهرة

احتج العشرات من جرحى حكومة هادي في مصر  اليوم الثلاثاء، أمام السفارة اليمنية في القاهرة، ...