2024/04/20 7:58:09 صباحًا
الرئيسية >> علوم و تكنولوجيا >> صراع العمالقة.. أمازون وفيسبوك وابل يواجهون الكونجرس لهذا السبب

صراع العمالقة.. أمازون وفيسبوك وابل يواجهون الكونجرس لهذا السبب

تتجمع اكبر شركات التكنولوجيا رغم عنها مرة أخرى في جلسة نقاش حارة في الكونجرس هذا الأسبوع، يحث تم إستدعائهم لجلسات استماع حول مكافحة الاحتكار و ميزان عملة الفيسبوك الجديدة ، ولكن السؤال الحقيقي الذي سيواجهونه هو ما إذا كان يتعين على الحكومة الأمريكية تكثيف جهودها لتنظيمها، أم لا.
 
وبحسب موقع “سي نت ” الأمريكي، حملت جلسات الاستماع التي عقدت في الكابيتول هيل ، ألقاب أكاديمية مثل ‘المنصات الإلكترونية وقوة السوق ،و الجزء الثاني من الابتكار وريادة الأعمال’.
 
فيما سيتم عقد جلسات يوم الثلاثاء مع لجنة مجلس النواب للقضاء ، لمناقشة قضايا مكافحة الاحتكار مع ممثلين من شركة أمازون وأبل وفيسبوك وجوجل، وفي الوقت نفسه ، ستعقد اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ جلسة تسمى ‘دراسة اعتبارات خصوصية العملة والبيانات الرقمية المقترحة لفيسبوك’ لمناقشة عملة الميزان على الشبكة الاجتماعية التي تأمل الشركة أن تغير الطريقة التي تجري بها عمليات الشراء اليومية.
 
وتمثل هذه الجلسات الصراع بين عمالقة التكنولوجيا و أعضاء الكونجرس الأمريكي وذلك بالتزامن مع سباق الرئاسة الأمريكي المقبل.
 
وأوضح موقع “سي نت ” الامريكي، ان هناك تساؤلات حول كيفية تنظم الحكومة الامريكية لصناعة التكنولوجيا ، التي نمت لتصبح واحدة من أكبر وأقوى المجموعات في العالم.
 
وأفاد الموقع الامريكي ان قيمة المالية لكل من أمازون وآبل تساوي ما يقرب إلى تريليون دولار، في حين أن جوجل وفيسبوك يجذبان الجماهير التي يصل رأس مالهم بنحو مليارات الدولارات.
 
اخبار 24

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة تفتتح معرض الشهيد الصماد السادس لكسوة العيد لـ 75 ألف مستفيد

المستقبل نت: افتتحت الهيئة العامة للزكاة يوم الأربعاء، معرض الشهيد الرئيس الصماد السادس لكسوة العيد، ...