2024/04/19 7:01:14 مساءً
الرئيسية >> رياضة >> تحديد موعد إجراء قرعة الدوري التنشيطي (تجمع الأمانة) لكرة القدم

تحديد موعد إجراء قرعة الدوري التنشيطي (تجمع الأمانة) لكرة القدم

عقد الاتحاد اليمني لكرة القدم – فرع أمانة العاصمة – الخميس اجتماعا موسعا ضم مندوبي أندية الأمانة لمناقشة لائحة الدوري التنشيطي 2019 الذي أصدره الاتحاد العام لكرة القدم وعممه على الأندية المشاركة من الدرجتين الأولى والثانية.

وفي الاجتماع الذي أقيم بمكتب الشباب والرياضة بالأمانة برئاسة رئيس الفرع راجح القدمي، أبدت الأندية موافقتها على المشاركة في الدوري، لكنها أبدت معارضتها على نظام البطولة واعتبرته مجحفاً لها، مطالبين زيادة عدد المتأهلين من تجمع الأمانة للمرحلة النهائية، كون الأندية المشاركة في التجمع هي الأعلى تصنيفا في الدرجة الأولى من بين بقية التجمعات.

ويفضي نظام البطولة بحسب اللائحة بتقسيم الأندية الـ34 الممثلة لأندية الدرجتين الأولى والثانية، إلى ثمان مجموعات، من بينها تجمع الأندية الذي يحوي ثمانية أندية، هي اليرموك وأهلي صنعاء، والشعب والوحدة، والعروبة و22 مايو، بالإضافة لفريقي فتح ذمار وشباب البيضاء، يتم تقسيمهما لمجموعتين، على أن يتأهل بطل كل مجموعة للأدوار النهائية.

وشمل الإجتماع مناقشة اللائحة الجديدة، ونظام البطولة ومخصصاتها المالية، وتوقيتها وضرورة تغييره كونه يتزامن مع الإختبارات النهائية للمدارس والجامعات، وعن نظام انتداب اللاعبين المحليين المحترفين في الخارج.

وفي ختام الإجتماع تم الاتفاق على رفع ملاحظات الأندية على اللائحة للإتحاد العام لكرة القدم، وتحديد يوم الخميس المقبل 27 يونيو، موعدا لإجراء قرعة التجمع، وموعدا أيضا لتحديد موعد إنطلاق منافساته.

اخبار 24

شاهد أيضاً

قاسم الشرفي :وحدة صنعاء قد يمرض ولكن لا يموت.. وعازمون على خطف اللقب

اللجنة الإعلامية- هيثم الحيدري – : لحسابات الجولة السادسة الزعيم الوحدواي يثخن شباك الشعب بسداسية ...